أبقى المدرب روبرطو مانشيني على لاعب ي الوسط ماركو فيراتي وسطيفانو سنسي في اللائحة النهائية لإيطاليا لخوض غمار كأس أوروبا 2020 التي تنطلق في 11 حزيران/يونيو الجاري، رغم عدم تعافيهما بشكل كامل من الاصابتين اللتين يعانيان منهما.

وأعلن مانشيني عن تشكيلته منتصف ليل الثلاثاء مع انتهاء المهلة التي منحها الاتحاد القاري (ويفا) للمدربين لتقديم تشكيلاتهم للبطولة المؤجلة من الصيف الماضي بسبب تداعيات جائحة فيروس ورونا.

وكانت هناك مفاجأة بضم مهاجم ساسوولو الشاب جاكومو راسبادوري (21 عاما) الذي لم يخض اي مباراة مع المنتخب الاول في مسيرته. وأصبح متاحا لمانشيني بعد خروج ايطاليا الاثنين من الدور ربع النهائي لكأس أوروبا لما دون 21 عاما ضد البرتغال.

وسيشكل اللاعب اضافة الى مركز رأس الحربة الى جانب تشيرو ايموبيلي هداف لازيو وأندريا بيلوتي مهاجم طورينو.

وتعرض فيراتي (28 عاما) إلى إصابة في الرباط الجانبي لركبته اليمنى في تدريبات فريقه باريس سان جرمان الفرنسي في مطلع ايار/ماي وأنهت موسمه معه، وأعلن ناديه غيابه لفترة تتراوح بين أربعة وستة أسابيع ما قد يحرمه من المشاركة في دور المجموعات. فيما تعرض سنسي لاصابة عضلية في الفخذ في المرحلة الاخيرة من الموسم مع إنتر بطل ايطاليا.

وضمت اللائحة مدافع ي يوفنتوس المخضرمين جورجو كييليني وليوناردو بونوتشي، فيما فضل مانشيني مدافع أطالانطا رافايل طولوي على نظيره في روما جانلوكا مانشيني. كما استبعد جناح نابولي ماتيو بوليطانو ولاعب وسط اطالانطا ماتيو بيسينا بعدما ابقاهما في التشكيلة ما قبل الاخيرة الاحد الفائت.

وعاد منتخب الازوري بقوة الى الساحة الكروية بعد فشله في التأهل الى كأس العالم 2018 في روسيا، حيث لم يخسر بإشراف مانشيني في مبارياته الـ26 الاخيرة.

تفوقت ايطاليا بطلة العالم اربع مرات، آخرها 2006، بسباعية نظيفة في ودية على سان مارينو المتواضع وتستعد لمواجهة تشيكيا الجمعة.

وتقص ايطاليا بطلة اوروبا عام 1968 شريط المسابقة القارية ضد تركيا على الملعب الاولمبي في روما في 11 حزيران/يونيو، قبل ان تواجه سويسرا في 16 منه وويلز بعدها بأربعة ايام في العاصمة الايطالية ايض ا ضمن منافسات المجموعة الاولى.

وهنا اللائحة النهائية من 26 لاعب ا:

حراسة المرمى: جانلويجي دوناروما (ميلان)، أليكس ميريت (نابولي)، سالفاطوري سيريغو (طورينو).

خط الدفاع: فرانتشيسكو أتشيربي (لازيو)، أليساندرو باستوني (إنتر)، ليوناردو بونوتشي وجورجو كييليني (يوفنتوس)، جوفاني دي لورنزو (نابولي)، إيمرسون (تشلسي الانكليزي)، أليساندرو فلورنزي (باريس سان جرمان الفرنسي)، ليوناردو سبيناتسولا (روما)، رافايل طولوي (أطالانطا).

خط الوسط: نيكولو باريلا (إنتر)، براين كريستانتي (روما)، جورجينيو (تشلسي الانكليزي)، مانويل لوكاتيلي (ساسوولو)، لورنزو بيليغريني (روما)، سطيفانو سنسي (إنتر)، ماركو فيراتي (باريس سان جرمان الفرنسي).

خط الهجوم: أندريا بيلوتي (طورينو)، دومينيكو بيراردي (ساسوولو)، فيديريكو برنارديسكي وفيديريكو كييزا (يوفنتوس)، تشيرو إيموبيلي (لازيو)، لورنزو إنسينيي (نابولي).