قال باو طوريس لاعب منتخب إسبانيا إن مواطنه ديفيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد لن يتأثر بإهدار ضربة الترجيح الحاسمة خلال الهزيمة أمام فياريال في نهائي أوروبا ليغ لكرة القدم، وحثه على قيادة منتخب البلاد لتحقيق المجد في بطولة أوروبا 2020.

وكان دي خيا الوحيد الذي أهدر ضربة ترجيح خلال فوز فياريال 11-10 وبعد التعادل 1-1 عقب الوقت الإضافي، بينما حافظ طوريس على هدوئه وسجل هدفا وساهم في فوز ناديه بلقبه الكبير الأول على الإطلاق.

وقال طوريس في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء في مقر تربص المنتخب الإسباني في لاس روزاس حيث يستعد لكأس أوروبا للأمم عن دي خيا "إنه صاحب عقلية قوية. تحدثت إليه عقب المباراة وهذا لن يؤثر عليه".

وأضاف "ما حدث سيبقى في الماضي. حاولت تشجيعه بأكبر قدر ممكن، وقلت له بألا يشعر بالقلق لأنه سيحمل لقبا مختلفا خلال هذا الصيف".

ودي خيا ضمن تشكيلة إسبانيا المكونة من 24 لاعبا لكنه لم يلعب على المستوى الدولي منذ الخسارة 1-صفر أمام أوكرانيا في عصبة الأمم، ومن المنتظر أن ينافس على دخول التشكيلة الأساسية مع أوناي سيمون وروبر سانشيز.

وثارت تكهنات حول انتقال طوريس لكن اللاعب الإسباني قال إنه يشعر بالراحة بخصوص مستقبله قبل المسابقة القارية وأكد أن منتخب بلاده يشعر بطموح بشأن حصد اللقب رغم امتلاك تشكيلة لا تحمل خبرة كبيرة مقارنة بمنتخب البلاد الفائز بكأس أوروبا في 2008 و2012.

وقال طوريس "لدينا تشكيلة من المخضرمين والشبان، وعلينا جميعا أن نحاول أن نصبح قادة وكلنا قادرون على ذلك. نحن مرشحون للفوز بكأس أوروبا، ونحن مستعدون لذلك".