أعلن نادي إنتر ميلانو, المتوج بلقب البطولة الإيطالية لكرة القدم, اليوم الخميس, تعيين سيموني إنزاغي مدربا جديدا للفريق خلفا لأنطونيو كونطي المستقيل من منصبه.

وذكر النادي, في بيان له, أن إنزاغي (45 سنة), الذي وقع عقدا لمدة سنتين مع فريق مدينة ميلانو, سيخوض تجربته الأولى بعيدا عن فريق لازيو الذي أشرف عليه منذ عام 2016.

وترك سيموني, الشقيق الأصغر لفيليبو المهاجم الدولي السابق مع يوفنتوس وميلان, فريقه العاصمي الأسبوع الماضي بعد خمس سنوات في صفوفه, رافضا تمديد عقده ومفضلا خيار الانتقال إلى إنتر.

وكان كونطي قد تخلى عن عقده مع إنتر برغم تبقي موسم واحد حتى نهايته, وذلك بعد صراعه مع المالكين الصينيين للنادي الغارقين في مشكلاتهم المالية والراغبين في تقليص النفقات في فترة الانتقالات الصيفية.

ورفض كونطي, مدرب يوفنتوس وتشلسي الإنجليزي السابق, تقليص النفقات في فريقه والذي سيحرمه من أن يكون منافسا على الصعيدين المحلي والقاري.

يذكر أن النادي توصل لاتفاق مع أنطونيو كونطي لفسخ عقده بالتراضي بعدما قاد "النيراتزوري" للتتويج بلقب البطولة بعد غياب طويل. وغادر كونطي الفريق بسبب رغبة الإدارة في توفير سيولة مالية من خلال بيع بعض النجوم.

ومن المتوقع أن يتم بيع المغربي أشرف حكيمي، في ظل اهتمام باريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ بضمه, حيث يسعى إنتر ميلانو للحصول على 80 مليون أورو من الصفقة, واستغلال الأموال للحفاظ على قدرة الفريق على المنافسة.

بينما يعد مستقبل إيفان بيريزيتش ومارسيلو بروزوفيتش محل شك, حيث تنتهي عقود الثنائي عام 2022, أما روميلو لوكاكو فقد أكد أنه سيستمر مع الفريق, وأنه أجرى محادثات إيجابية مع المدرب الجديد.

يشار إلى أن ثمانية أندية من العشرة الأوائل في ترتيب البطولة الإيطالية غيرت مدربيها مع نهاية الموسم المنصرم.