تجاوز نهضة بركان، عقبة مولودية وجدة ب3-1، في ديربي الشرق، بالملعب البلدي ببركان، في مباراة عن الدورة 20 من البطولة الوطنية، قادها الحكم محمد بلوط.

وكان الفريق البرتقالي، سباقا للتسجيل منذ الدقيقة 8 عن طريق حمدي لعشير،قبل أن يتجرع سندباد الشرق، مرارة طرد لاعبه آدم النفاتي،والتي أربكت كثيرا الفريق الوجدي، الذي لم يجد طريقا في الشوط لتعديل النتيجة، في الوقت الذي ضغط زملاء الركراكي  حمزة بكل قوة، لإضافة الشهد الثاني ،دون أن يتمكنوا من ذلك في 45 دقيقة الأولى، التي شهد مستوى مرتفعا، بعدما بدل لاعبو الفريقين مجهودنا بدنيا كبيرا.

ومع إنطلاق الشوط الثاني، تمكن عبد الله خفيفي من تسجيل الهدف الأول للمولودية في الدقيقة 51، قبل أن يعود الفريق البركاني بقوة،ويسجل الشهد الثاني لفريقه في الدقيقة 57، وسط دهشة الفريق الوجدي، الذي ظهرت النرفزة واضحة على لاعبيه، عكس عناصر نهضة بركان، التي ظلت تتحكم في المباراة،لغاية إدراك أمين الكاس، للهدف الثالي في الدقيقة 79.

ومع توالي دقائق المباراة، تعرض الفرنسي كازوني مدرب مولودية وجدة، للطرد من قبل حكم المباراة، ليتيه فريقه، ويصبح غير قادر على هز شباط زهير لعروبي، في الوقت الذي حصن نهضة بركان خط دفاعه،وتمكن من تحقيق الإنتصار في مباراة، عرف زملاء كريم باعدي كيفية حسمها، بعدما إستغلوا النقص  العددي الذي عانى منه أبناء وجدة.

وبفوزه في مباراة اليوم، رفع نهضة بركان رصيده من النقاط إلى 26 نقطة في الصف التاسع مؤقتا، فيما تجمد رصيد مولودية وجدة في الصف الخامس برصيد 30 نقطة.