أعلنت الجامعة الدنماركية لكرة القدم الأحد إن لاعب المنتخب كريستيان إريكسن لا يزال في المستشفى لكنه في حالة "مستقرة" بعد سقوطه في المباراة الأولى للدنمارك أمام فنلندا في كأس أوروبا لكرة القدم السبت، في حين أكد طبيب المنتخب ان "ما من تفسير حتى الآن" لهذه الحادثة.

وقالت الجامعة في تغريدة على تويتر "تحدثنا هذا الصباح إلى كريستيان إريكسن، الذي أرسل تحياته إلى زملائه في المنتخب. حالته مستقرة، وما زال يرقد في المستشفى لمزيد من الفحوصات".

ولفتت الجامعة المحلية للعبة إلى أن المنتخب والموظفين "تلقوا المساعدة من فريق الأزمات وسيواصلون تواجدهم هناك لمؤازرة بعضهم البعض بعد حادثة الأمس".

وسقط إريكسن (29 عاما)، المتوج مع إنتر بلقب البطولة الإيطالية، فجأة على الأرض عندما كان يستقبل الكرة من رمية شرط قريبة قبل انتصاف المباراة في كوبنهاغن وعيناه واسعتان.

وشكل زملاؤه دائرة حوله بعدما تدخل فريق إسعاف طبي محاولا إنعاشه وتقديم تدليك قلبي له.

ويعد نحو 15 دقيقة من سقوطه، عندما كانت النتيجة تشير إلى تعادل سلبي، تم اخراج اللاعب على حمالة، برفقة جهاز طبي ولاعبي المنتخب الدنمارك الذين بدا عليهم التأثر بشكل كبير، فيما قامت الجماهير المحلية بالتصفيق.

وقال طبيب المنتخب مورتن بوزين خلال مؤتمر صحافي الاحد "ما من تفسير حتى الآن" لما حصل ذلك، مضيفا ان كل الفحوصات التي خضع لها اللاعب حتى الآن كانت نتيجتها جيدة.

وأضاف "هذا أحد الاسباب ايضا لبقائه في المستشفى، لنفهم ما الذي حدث".

فيما أكد طبيب فريق إنتر بييرو فولبي "الامر المهم هو أنه بخير، لكنه لم يعان أبد ا من أي انتكاسة ألمحت الى وجود مشاكل، لا مؤخر ا ولا في السابق، لا عندما كان في طوطنهام (الانكليزي) ولا في إنتر. في إيطاليا، الضوابط صارمة للغاية".

وتابع "تجاوزنا أوقات عصيبة. ليس فقط أنا بل كل عائلة النادي. سيخضع لفحوصات إضافية واكثر دقة في الايام المقبلة".

وتوقفت المباراة الأولى التي جمعت بين الجارين الاسكندنافيين بعد سقوط إريكسن، واستؤنفت بعد ساعة ونصف، عقب أنباء من قبل الاتحادين الأوروبي والدنماركي عن استقرار الحالة الصحية للاعب واستعادة وعيه، وانتهت بفوز فنلندا 1-صفر.

وكان هناك خياران امام منتخب الدنمارك، إما استئناف المباراة او تأجيلها، ولكن المدرب كاسبر هيولماند أكد الاحد انه يندم على قرار العودة.

وقال "صراحة أعتقد انه ما كان يجب ان نعود الى ارض الملعب"، مضيفا ان إريكسن طلب منه ان يستمر المنتخب في المسابقة.

وتابع هيولماند "كريستيان يتمنى ان نستمر في المنافسات لذا سنقوم بذلك. نريد ان نلعب من أجل كريستيان".

فيما قال جوزيبي ماروطا المدير التنفيذي الرياضي في إنتر "صور مثل هذه أنذرت بأشياء درامية، لكنها لحسن الحظ لم تحصل بفضل الأطباء".

وأضاف ان إريكسن لم ي صب بفيروس كورونا ولم يتلق اللقاح ضده.