أكملت سييراليون عقد المنتخبات المتأهلة الى نهائيات كأس الأمم الأفريقية المقررة مطلع العام المقبل في الكاميرون، بفوزها على ضيفتها بنين 1-صفر أمس الثلاثاء في فريطاون ضمن منافسات المجموعة الثانية عشرة، وذلك بعد أكثر من شهرين من التأجيل.

وسجل الهدف الوحيد في اللقاء الاعب كيي كامارا من خلال ضربة جزاء في الدقيقة 19.

ورفع المنتخب السييراليوني رصيده الى 7 في المركز الثاني بفارق المواجهات عن بنين، فيما تتصدر نيجيريا المجموعة برصيد 14 نقطة، ولوسوطو رابعة بثلاث نقاط.

وكانت المباراة مبرمجة أصلا في 30 مارس الماضي، الا انها أرجأت بسبب إصابة عدد من لاعبي "السناجب" بفيروس كورونا بحسب ما أعلنت الجامعة السييراليونية.

وفوجئ المنتخب البنيني بطلب نظيره المضيف تأجيل المباراة حينها بداعي وجود ست حالات إيجابية بالفيروس بحسب ما أعلن مسؤولي الصحة في سيراليون.

وتواصل المسلسل مجددا حيث كانت المباراة مقررة أمس لتتكرر الاحداث المرتبطة باجراءات "كوفيد 19" امس الإثنين، حيث أبلغ مسؤولو الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم نظرائهم في سيراليون خلال الإحماء بأن 6 لاعبين وفردين من الطاقم التقني جاءت نتيجتهم إيجابية لفيروس كورونا.

وشككت الجامعة السيراليونية في نتائج الفحوص التي قدمها مسؤول الأمن في الكونفدرالية الأفريقية، وطالبت بإعادة اختبار اللاعبين ونقل المباراة إلى اليوم الثلاثاء.

وارتفع عدد المنتخبات المتأهلة الى 24، وهي: مالي وغينيا (المجموعة الأولى)، بوركينا فاسو ومالاوي (الثانية)، غانا والسودان (الثالثة)، الغابون وغامبيا (الرابعة)، المغرب وموريتانيا (الخامسة)، الكاميرون المضيفة والرأس الاخضر (السادسة)، مصر وجزر القمر (السابعة)، الجزائر وزيمبابوي (الثامنة)، السنغال وغينيا بيساو (التاسعة)، تونس وغينيا الاستوائية (العاشرة)، كوت ديفوار وإثيوبيا (الحادية عشرة) ونيجيريا وسييراليون (الثانية عشرة).