ستجري عملية سحب القرعة لكأس إفريقيا للأمم-2021 لكرة القدم التي كانت مقررة آنفا يوم 25 يونيو بياوندي, خلال النصف الأول من شهر غشت المقبل, حسبما اعلن عنه الأمين العام للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم, فيرون موسنغو-أومبا, على هامش زيارة عمل للكاميرون.

وأوضح نفس المصدر عقب خروجه من اجتماع مع السلطات الكاميرونية قائلا:" سيتم الإعلان عن التاريخ بالضبط عن قريب. نحن راضون جدا عن طريقة العمل التي ستعطينا منافسة ممتازة".

ADVERTISEMENTS

وكان منتخب سيراليون آخر منتخب متأهل لكان-2021, مساء أمس الثلاثاء بكوناكري بعد فوزه على البنين (1-0) بهدف لكاي كامارا من ضربة جزاء في د 19).

واحتل منتخب سيراليون المركز الثاني للمجموعة (12) خلف نيجيريا, عقب مباراة تأجلت مرتين بسبب نتائج مشكوك فيها لاختبارات جائحة كوفيد-19.

وستجري كأس إفريقيا للأمم-2021 من 9 يناير إلى 6 فبراير بمشاركة 24 منتخبا. و سيتم تقسيمهم إلى ست مجموعات تضم كل مجموعة منها 4 منتخبات.

ADVERTISEMENTS

و فيما يلي لائحة المنتخبات ال 24 المتأهلة: الكاميرون (البلد المنظم) - الجزائر (حاملة اللقب) - السنغال - مالي - تونس - بوركينا فاسو - غينيا - مصر - جزر القمر -غامبيا - الغابون - غانا - غينيا الاستوائية - زمبابوي - المغرب - كوت ديفوار - نيجيريا - السودان - مالاوي - إثيوبيا - موريتانيا - غينيا بيساو - كاب ڤير - سيراليون.