أكد أنطوان غريزمان مهاجم المنتخب الفرنسي لكرة القدم, أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو, ومهاجم يوفنتوس الإيطالي, يعد "مصدر إلهام للجميع".

وبغض النظر عما سيحدث يوم الأربعاء, أشاد غريزمان برونالدو وكذلك بزميله ببرشلونة ليونيل ميسي, ووصفهما بالقوة الملهمة, وقال في مؤتمر صحفي: "إنه مصدر إلهام للجميع. ما يفعله في عمر 36 عاما يعد استثنائيا. هو وميسي, لن يتواجد أي لاعب مثلهما, نحن محظوظون لمقابلتهما في الملعب".

وأضاف "هو لاعب مكتمل, مثال لكل اللاعبين الشباب والكبار, يمكنه أن يكون بمثابة القدوة للعديد من الشباب".

ويلتقي المنتخب الفرنسي مع نظيره البرتغالي في الجولة الأخيرة من المجموعة السادسة في بطولة أمم أوروبا "أورو 2020", في مباراة ستكون مكررة لنهائي بطولة أمم أوروبا 2016 والتي شهدت فوز المنتخب البرتغالي بهدف نظيف في الوقت الإضافي رغم أن رونالدو لم يكمل المباراة بسبب الإصابة.

ولعب المنتخبان يوم السبت ولكنهما فشلا في تحقيق النتائج التي يريدانها. وتعادل المنتخب الفرنسي 1 - 1 مع المنتخب المجري في بودابست, بينما خسر المنتخب البرتغالي أمام المنتخب الألماني 2 - 4.

وتركت مباريات الأمس المجموعة السادسة متوازنة, حيث يحتاج المنتخب الفرنسي للتغلب على نظيره البرتغالي لضمان صدارة الترتيب, بينما الخسارة قد تجعله يتراجع الى المركز الثالث.