انتهت المباراة التي جمعت بين يوسفية برشيد وضيفه الفتح الرباطي عن الدورة 22 من منافسات البطولة الإحترافية بفوز أصحاب الأرض بنتيجة 2 – 1، وهي المباراة التي احتضنها الملعب البلدي ببرشيد.. وسجل أهداف المباراة كل من أسامة حفاري وأسامة الشعيبي لصالح يوسفية برشيد ومهدي الباسل لصالح الفتح الرباطي. وفعلها فريق اليوسفية مرة أخرى وهزم غريمه الفتح ميلما فعل في مباراة الذهاب عندما فاز عليه أيضا بذات النتيجة.

وعلى نحو غير مسبوق أبدى يوسفية برشيد نهما شديدا وإصرارا عارما على تحقيق الإنتصار من بداية المباراة، وتمكن من تسجيل هدفين في زمن قياسي، حيث سجل الهدف الأول بواسطة أسامة حفاري في الدقيقة 8، ثم الهدف الثاني بواسطة أسامة الشعيبي في الدقيقة 10.. قبل أن يقلص الفتح النتيجة في الدقيقة 17 بواسطة مهدي الباسل.

وأظهر يوسفية برشيد رغبته العارمة في التخلص من سوء الطالع الذي لازمه كثيرا منذ بداية الموسم، كما أبدى إصرار كبيرا على تعويض إخفاقاته المتلاحقة حيث لم يحقق أي فوز طيلة مبارياته الـ10 الأخيرة في منافسات البطولة.

وتفاجأ الفتح بالبداية القوية لأصحاب الأرض، لكن كانت له ردة فعل سريعة وتمكن من تقليص الفارق في وقت وجيز، كما سعى إلى تسجيل المزيد طمعا في العودة بنتيجة إيجابية، وربما انتزاع الفوز الذي غاب عنه في الجولتين الماضيتين.

واحتدم التنافش على أشده أكثر خلال الشوط الثاني حيث أبدى الفتح مقاومة أكبر لتفادي استقبال هدف آخر، في وقت عمل فيه فريق اليوسفية على تحصين مناطقه الدفاعية مع البحث عن إمكانية إضافة هدف ثالث.  

واستطاع يوسفية برشيد أن يعيد الكرة ويفوز على الفتح مرة أخرى بعدما فاز عليه في مباراة الذهاب في الجولة 7 بنفس النتيجة (2 – 1)، ليكون بذلك قد سجل تفوقه على الفتح ذهابا وإيابا.

وبهذا الفوز أضاف يوسفية برشيد 3 نقاط ثمينة إلى رصيده ارتقى بها إلى المركز 12 برصيد 23 نقطة ونخلص من المركز 15.. في حين ظل فيرق الفتح في المركز 10 بنفس رصيده من النقاط (26 نقطة).