تنطلق اليوم الجمعة مباريات الدور ربع النهائي لكأس أمم أوروبا لكرة القدم حيث يلتقي المنتخب البلجيكي مع نظيره الإيطالي في ميونيخ (ألمانيا)، فيما يضرب المنتخب السويسري موعدا مع المنتخب الإسباني في مدينة سان بطرسبورغ (روسيا).

وتبدو المواجهة بين المنتخبين البلجيكي والإيطالي هي المباراة الأصعب والأكثر إثارة بين جميع مباريات الدور ربع النهائي بعد خروج منتخبات فرنسا بطلة العالم وألمانيا والبرتغال بطلة أوروبا من الدور ثمن النهائي, بعدما كانت قد نجحت في اجتياز مجموعة "الموت" في الدور الأول (دور المجموعات) .

ويتميز المنتخبان الإيطالي والبلجيكي أنهما الوحيدان من بين الفرق المتأهلة حتى الآن اللذين حققا الفوز في جميع مبارياتهما علما بأن المنتخب الإيطالي احتاج إلى وقت إضافي للتغلب على نظيره النمساوي 2 / 1 في الدور ثمن النهائي للمسابقة، في حين أطاح المنتخب البلجيكي بنظيره البرتغالي من الدور ذاته بعدما تغلب عليه 1 / صفر.

ويصطدم المنتخب السويسري بنظيره الإسباني أملا في تحقيق مفاجأة جديدة ، بعد أن قلب تأخره 1 / 3 إلى تعادل ثمين مع فرنسا في ثمن النهائي ثم أطاح بأبطال العالم عبر ضربات الترجيح (5-4).

في المقابل, يسعى المنتخب الإسباني إلى مواصلة سجله التهديفي الرائع حيث سجل خمسة أهداف في آخر مبارياته بدور المجموعات ثم فاز على كرواتيا 5 / 3 في الدور السابق.

وتستكمل مباريات الدور ربع النهائي يوم غد السبت، حيث يلتقي المنتخبان الدنماركي والتشيكي في باكو بينما يلعب المنتخب الإنجليزي مع نظيره الأوكراني على الملعب الأولمبي بالعاصمة الإيطالية روما.

ويخوض المنتخب الإنجليزي المباراة بعد الفوز الثمين على ألمانيا في ثمن النهائي فيما يدخل المنتخب الأوكراني اللقاء بعد فوز غال أيضا على السويد في نفس الدور.

ويلتقي الفائز من مباراة المنتخبين الإنجليزي والأوكراني مع الفائز من مباراة المنتخبين الدنماركي والتشيكي في الدور نصف النهائي يوم الثلاثاء المقبل. 

برنامج الدور ربع النهائي (الجمعة/بتوقيت المغرب) سويسرا - إسبانيا (في سان بطرسبورغ) سا 00ر17 إيطاليا - بلجيكا (في ميونيخ) سا 00ر20

السبت: جمهورية التشيك - الدانمارك (في باكو) سا 00ر17 أوكرانيا - انجلترا (في روما) سا 00ر20

الدور نصف النهائي: الثلاثاء 6 و الاربعاء 7 يوليو بلندن / سا 00ر20

النهائي: الأحد 11 يوليوز بلندن / سا 00ر20.