تهافت المشجعون الدنماركيون, اليوم الأحد, على الانترنت من أجل شراء 5 آلاف تذكرة متاحة لمباراة نصف نهائي كأس أمم أوروبا لكرة القدم (أورو-2020) التي تجمع منتخب بلادهم بمنتخب إنجلترا بملعب "ويمبلي" بالعاصمة لندن.

وذكر الاتحاد الدنماركي أنه حصل على 5 آلاف تذكرة للمباراة المقررة يوم الأربعاء, وقام أيضا بإرسال قمصان وأعلام لكي تتمكن الجماهير من ارتداء ملابس أنيقة للمباراة.

وأعرب كاسبر هيولماند مدرب منتخب الدنمارك, عن أمله في أن يستجيب بوريس جونسون, رئيس وزراء بريطانيا من خلال "السماح لآلاف الجماهير الدنماركية بالدخول" لكن لم يتم إجراء أي استثناءات.

وقال ياكوب ينسن رئيس الجامعة الدنماركية : "مازلنا نأمل في حضور المزيد من المشجعين لملعب ويمبلي. أنا مقتنع بأن اللاعبين سيشعرون بنفس الدعم الرائع الذي شعروا به طوال المسابقة, في ويمبلي".

وبسبب قيود السفر البريطانية, لا يمكن لأي شخص من الدنمارك حضور المباراة التي ستقام يوم الأربعاء, لأنه سيضطر للخضوع للحجر الصحي على الأقل لمدة 5 أيام. وكنتيجة لذلك ستذهب التذاكر للدنماركيين المقيمين في بريطانيا.

ويمكن أن يتم ملء ويمبلي ب60 ألف مشجع في مباراتي نصف النهائي ومباراة النهائي المقرر إقامتها الأحد المقبل.

وتواجه جماهير إيطاليا وإسبانيا نفس قيود السفر في مباراة نصف النهائي التي تجمعهما بعد غد الثلاثاء.

وذكرت الجامعة الإيطالية لكرة القدم أن التذاكر الخاصة به ستذهب أيضا للجماهير في المملكة المتحدة أو إيرلندا, بينما يمكن للجماهير من جزر البليار الإسبانية مثل مايوركا, أن تدخل شريطة ظهور نتيجة سلبية لتحليل الكشف عن فيروس كورونا ولا يوجد حاجة لدخول الحجر الصحي.

أما الترتيبات للمباراة النهائية فستكون مختلفة مع إمكانية إجراء استثناءات للجماهير التي ستسافر.