أكد لويس إنريكي مدرب المنتخب الإسباني، جاهزية فريقه لخوض مواجهة إيطاليا، اليوم الثلاثاء، في نصف نهائي (اورو 2020).
وقال إنريكي، خلال المؤتمر الصحفي أمس الاثنين: "بالأمس لم يتدرب لابورت وبعض اللاعبين، لكن ذلك لأننا نمنحهم خيارات للقيام بأشياء أخرى مثل ركوب الدرجات وغيرها".
وأكد: "باستثناء سارابيا الذي لن يمكنه التواجد، فجميع اللاعبين بخير"، وأضاف: "حين تصل إلى نصف النهائي، يختفي التعب. الحماس يسيطر على الجميع للمشاركة. 
وتابع: "نركز على المباراة والفرصة العظيمة التي أمامنا للوصول للنهائي، فهو هدف جذاب للغاية، علينا أن نكون في كامل جاهزيتنا".

 وأوضح: "علينا ألا نترك الكرة لإيطاليا، ستكون هذه هي المعركة الأولى ضدهم، فهم فريق قادر على اللعب دون كرة لكنهم يرتاحون أكثر بالحصول عليها، ونحن نفضل الاستحواذ على الكرة". وأردف: "منذ أن توليت قيادة المنتخب، رأيت دائمًا اللاعبين يأتون بحماس ورغبة في الحصول على مكان في الفريق، وحاولنا تطوير قدراتهم وخلق أجواء جيدة".                                                وكشف: "حين تلقيت عرضًا من الجامعة الإسبانية لتدريب المنتخب، أقنعني الرئيس والمدير الرياضي بالمشروع وأشعر دائمًا بالدعم منهم، وأحاول القيام بعملي على أكمل وجه. أنا محاط بطاقم فني رائع وهذا أمر مهم". 

واستكمل: "أنا قائد الفريق لكن خارج الملعب، والأهم من هم بالداخل، والشيء الصعب هو تسجيل الأهداف والضغط جيدا". 

وأسهب: "في النهاية الأمر يتعلق باللاعبين، وإذا وصلنا للنهائي سيكون ذلك بفضلهم". وبسؤاله عن عدم التدرب في ملعب ويمبلي، أجاب: "لم يسمحوا لنا بذلك للحفاظ على حالة الملعب، وهو أمر محبط لأن التدريب على ملعب المباراة مفيد للاعبين، لكننا نتفهم الأمر".                                                
واستطرد: "لا أضع تشكيلتي بناء على الخصم، أنا أهتم بما يمكنني التحكم فيه. تمنيت ألا يُصاب سبينازولا، فكلما كانت صفوف الخصم مكتملة كانت المباراة أجمل". وعن إيمريك لابورت، علق: "لقد أعطانا الكثير، فهو ذو مستوى عال في الدفاع والهجوم. نحن بحاجة لمثله لمنحنا التفوق، لأنه جيد في الخروج بالكرة وسريع وقوي. نحن سُعداء به لأنه قرر اللعب لإسبانيا".                وواصل: "لدينا خواكين فالديس المعد الذهني، تحدث مع اللاعبين على أهمية الوصول إلى هذه المباريات".
وردا على ما يقال بشأن قلة خبرة لاعبيه، قال: "لاعبو إسبانيا يملكون الخبرة، لأنهم يلعبون لأندية كبيرة وقد اعتادوا على هذا النوع من المباريات".
وأكد: "آمل أن تكون الجماهير الإسبانية والإيطالية الحاضرة في الملعب أكثر من الإنجليز، لكنني أركز على ما يمكنني التحكم به". وأردف: "سيكون من دواعي سروري أن ألتقي بديروسي (عضو بالجهاز الفني لإيطاليا)، لقد تحدثت معه عبر الهاتف". 

وأردف: "سأكون سعيدا بمقابلته، وإذا فزنا سيكون رائعًا، لكن نعم إذا فازت إيطاليا سأدعمهم في النهائي". 

وأضاف: "تياغو ألكانتارا لاعب جيد للغاية، والجميع يعرف قدراته، فهو يساعد الفريق كثيرًا، نحن سعداء جدًا لوجوده معنا، أما عن مشاركته غدًا فهذا قراري".

وأكمل: "خلال المباراة سيكون علينا الدفاع أكثر، لكنني أتمنى ألا يكون الأمر كذلك، ونفضل الاستمرار في فلسفتنا". 

واختتم: "إذا استحوذت إيطاليا على الكرة، فلدينا خطتنا البديلة لإرباكهم، ولدينا أفكار متطورة للحصول على نتائج جيدة".