ينتظر إنتر ميلانو الإيطالي صانع الألعاب الدنماركي كريستيان إريكسن الذي تعرض لأزمة قلبية في مباراة بلاده الأولى في كأس أوروبا، لاستقباله بـ"ذراعين مفتوحين" بحسب ما أفاد المدرب الجديد لبطل "سيري أ" سيموني إينزاغي.

وقال إينزاغي الأربعاء خلال تقديمه كمدرب جديد لإنتر خلفا لأنطونيو كونطي "في الوقت الحالي يجب أن يفكر بالراحة، لكن كمدرب لإنتر أنا أنتظره بذراعين مفتوحين".

وكشف المدرب السابق للازيو "تحدثت معه قبل كأس أوروبا لكني لم أفعل ذلك بعد تعرضه لهذه الحادثة. إنه لاعب أعتمد عليه"، مقرا في الوقت ذاته أن النجم الدنماركي بحاجة الى الوقت للتعافي.

وتصدر ابن الـ29 عاما العناوين في بداية كأس أوروبا التي تختتم الأحد، وذلك بعد تعرضه لأزمة قلبية وسقوطه أرضا خلال مباراة الدنمارك الأولى في النهائيات القارية ضد فنلندا في كوبنهاغن.

واحتاج لاعب طوطنهام الإنكليزي السابق الى إعادة إنعاش على أرض الملعب قبل ان يستكمل تعافيه في المستشفى، حيث تم تثبيت جهاز تنظيم دقات القلب داخل جسمه.

ويرسل الجهاز نبضات كهربائية عندما يكون معد ل ضربات القلب بطيئا جدا ، وذلك لتجنب السكتة القلبية. بالإضافة الى هذه الوظيفة، يمكنه أيضا معالجة دقات القلب السريعة جدا .

وبعد العارض الصحي الذي استقطب اهتمام العالم، استأنف لاعبو الدنمارك تلك المباراة تحت الصدمة وخسروها بهدف نظيف قبل ان يسقطوا في المباراة الثانية 2-1 امام بلجيكا، إلا أنهم استعدوا توازنهم وتأهلوا الى ثمن النهائي بعد الفوز على روسيا (4-1) ثم ربع النهائي (على حساب ويلز 4-صفر) وحجزوا مقعدا في دور الأربعة (بالفوز على تشيكيا 2-1) حيث يواجهون إنكلترا مساء الأربعاء على ملعب "ويمبلي" في لندن.

وهناك الكثير من التساؤلات بشأن مستقبل إريكسن وإمكانية عودته الى الملاعب لاسيما في إيطاليا حيث يعتبر جهاز الذي زرع في الدنماركي بمثابة عائق كبير لممارسة كرة القدم على صعيد احترافي، لكن كل شيء يعتمد بالتأكيد على التقييمات المستقبلية لحالة اللاعب الصحية من قبل ناديه.