يعتقد توني أدامز، أسطورة نادي أرسنال، أن منتخب إيطاليا هو الأجدر بالفوز بلقب يورو 2020، لكنه وجه أصابع النقد لمدرب منتخب إنجلترا، غاريث ساوثغيت.

وتوجت إيطاليا بلقب يورو 2020 عقب فوزها على إنجلترا في المباراة النهائية بركلات الترجيح.

وقال أدامز في تصريحات نقلتها صحيفة مترو: "إنها لا تعود إلى الوطن ولكن الفضل لإيطاليا، إنهم كانوا استثنائيين حق ا وكانوا الطرف الأفضل".

وأضاف: "كرة القدم هي مباراة قاسية وكنا نحاول البقاء هناك وربما نحاول تسجيل هدف من ركلة ثابتة ولكن الفضل في ذلك للإيطاليين".

وأوضح: "إنه لأمر محزن للغاية بالنسبة لساكا وسانشو وراشفورد وأنا حزين من أجلهم بشكل لا يصدق".

وأردف: "عندما لا تحصل على النتيجة ، فهذا قرار خاطئ ، أليس كذلك؟ جاريث ، بالنسبة لي ، كان الأمر من طرف واحد قبل أن يحصلوا على التعادل وأعتقد أن ساوثغيت كان بحاجة فقط لتغيير الوضع قليلا ".

وتابع: "لقد كنت أقول طوال البطولة أن ساوثغيت كان ينبغي عليه فعل هذا أو ذاك ، والعودة إلى اللعب بخط دفاع رباعي ، لكنه حصل دائم ا على النتائج وذهبنا جميع ا ،" أحسنت ، واصل غاريث! "، لكن أعتقد أنه في هذه المناسبة احتجنا إلى إجراء تغيير".

واستمر: "بعض الأشياء التي رأيناها كانت غريبة لكنني أعتقد أن هيكل الفريق كان خاطئ ا. شكل وتكتيكات الفريق، سيطرت إيطاليا تمام ا على الاستحواذ ، وكانوا مسيطرين تمام ا. لم نبدأ في الحياة حتى الفترة الأخيرة من الوقت الإضافي".

وختم بالقول : "مبروك لمانشيني. سأذهب وأمنح رفيقي ، السيد ساوثغيت ، عناق ا كبير ا لأنه عمل ببراعة للعودة عقب الاخفاق في يورو 96".