قدمت صحيفة "اليوم السابع" المصرية سيرة ذاتية مقتضبة عن موتسيماني مدرب الأهلي المصري الذي نجح في قيادة الأهلي إلى التتويج محليا وقاريا وهو على أعتاب الفوز لثاني مرة تواليا والثالثة في مساره التدريبي بعصبة الأبطال، وجاء في تقرير "اليوم السابع": 
لم تكن جماهير الأهلى تعرف أن القدر يجهز لها أفضل هدية عندما رحل المدير الفنى السويسرى روني فايلر عن تدريب الأهلى فى بداية شهر يناير 2020، بعدما استغل بندا فى العقد ليرحل قبل مباريات نصف نهائى عصبة أبطال أفريقيا أمام الوداد البيضاوي، بعدما ظنت أن حلم التاسعة بدأ يتبخر رويدا رويدا.
أعلن النادى الأهلى التعاقد مع الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى مدرب صن داونز السابق، خلفًا للسويسرى روني فايلر، ليكون أول مدرب أفريقى فى تاريخ القلعة الحمراء الممتد لـ113 عاما، والثانى فى الدورى بعد تجربة لم يكتب لها النجاح للنيجيرى إيمانويل إيمونيكى مع مصر للمقاصة. 
وتعرض النادى الأهلى للكثير من الانتقادات بسبب إقدامه على مثل هذه الخطوة، إلا أن موسيمانى بدأ نجاحاته مع الأهلي منذ اليوم الأول، حيث حقق فوزين متتاليين على المقاولون العرب وإنبى فى الدورى، قبل أن يتعادل فى المواجهة الثالثة أمام بيراميدز، ليقود الأهلى بعدها لأكبر سلسلة انتصارات فى مشواره مع الأهلى بـ11 مباراة متتالية. 
قاد موسيمانى الأهلى فى 50 مباراة، فاز فى 36 وتعادل فى 10 وخسر 4 لقاءات وسجل لاعبوه 99 هدفا وتلقت شباكه 34 هدفا، ويبحث موسيمانى عن التتويج بعصبة الأبطال الإفريقية للمرة الثالثة فى تاريخه، حيث توج موسيمانى بلقبين لعصبة الأبطال، واحدة مع صن دوانز فى 2016 والأخرى مع الأهلى 2020، وسيواجه مواطنه كايزر شيفس بطل جنوب أفريقيا فى المباراة النهائية بهذه النسخة.
موسيمانى صائد الالقاب

وعرف عن المدرب الجنوب أفريقي قدرته الكبير على تحقيق الالقاب والإنجازات والتى بدأها مع فريقه السابق صن داونز ثم الانطلاقة الرائعة مع الأهلى حتى الآن والعلامة الكاملة.

وقال موسيماني في أكثر من حديث: "أريد أن أكون جزءًا من تاريخ الأهلي، وأن أكون قد ساهمت في تحقيق النجمة العاشرة للأهلي، لذلك هذا أمر مهم جدًا بالنسبة لنا ومهم جدًا بالنسبة لي ولعائلتي و70 مليون شخص يدعمون الأهلي". 

ونستعرض ألقاب موسيمانى خلال مشواره قبل نهائي عصبة أبطال أفريقيا..

مع الأهلى 4 ألقاب:

كأس مصر "مرة"
عصبة أبطال أفريقيا "مرة"
كأس السوبر الأفريقي "مرة"
المركز الثالث في كأس العالم للأندية  
ألقاب موسميانى مع صن داونز 11 لقبا:

بطولة جنوب أفريقىا "5 مرات"
كأس جنوب أفريقيا "مرتين"
كأس السوبر الجنوب أفريقي "مرتين"
عصبة أبطال أفريقيا "مرة"
السوبر الأفريقي "مرة"