يحتضن المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء يومه السبت نهائي عصبة أبطال إفريقيا في نسخة 2021، وسيجمع الأهلي المصري بكايزر شيفس الجنوب إفريقي في واحدة من المباريات التي تبدو على الورق غير متكافئة على الإطلاق. فالأهلي سبق له التتويج باللقب القاري 9 مرات ويبحث عن الكأس العاشرة، فيما لم يسبق لكايزر شيفس أن لعب مباراة النهائي، وهذا هو تحديه الأول مع المسابقة، وهو تحد كبير يمني الفريق الجنوب إفريقي نفسه من خلاله بتحقيق مفاجأة من العيار الثقيل، في مباراة تاريخية، خصوصا بعدما أقصى الوداد البيضاوي في دور نصف النهائي، حيث فاز عليه في ذات الملعب خلال مباراة الذهاب، قبل أن يتعادل معه في مباراة الإياب.

ويهدف الأهلي إلى تحقيق لقب جديد هو العاشر له على مستوى مسابقة عصبة الأبطال ليواصل هيمنته على ألقاب أكبر مسابقة إفريقة للأندية.. لذلك أعد العدة لتحقيق هذا الهدف خصوصا أن مدربه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني يعرف كايزر شيفس جيدا بحكم تجربته الكبيرة سابقا في بطولة جنوب إفريقيا.

ADVERTISEMENTS

وحرص الأهلي على تجهيز جميع لاعبيه المأثرين ليخوضوا المباراة بهدف تحقيق الهدف المنشود، واصطحب معه إلى الدار البيضاء حتى اللاعبين المصابين وهو ما يوحي بأن الفريق مستعد نفسيا ومتحفز إلى أبعد حد لخوض هذا النهائي، وقد حل الفريق بمطار محمد الخامس عبر طائرة خاصة.

ويتطلع الأهلي لتحقيق انتصار جديد على حساب كايزر شيفس وتكرار إنجاز عام 2022 عندما فاز عليه بسهولة بالغة في نهائي كأس السوبر الإفريقي (4 – 1). كما يتطلع الأهلي لانتزاع كأس العصبة على حساب فريق من جنوب إفريقيا للمرة الثالثة بعدما حقق ذلك في مناسبتين سابقتين، الأولى في عام 2001 عندما تغلب على ماميلودي صنداونز، حيث تعادل الفريقان في مباراة الذهاب (1 – 1) قبل أن يفوز الأهلي في الإياب (3 – 0).. أما في المرة الثانية فكانت عام 2013 على حساب أورلاندو بيراتس، حيث انتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بالتعادل (1 – 1) قبل أن يحسم الأهلي مباراة الإياب لصالحه (2 – 0).