أكد الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني لباريس سان جيرمان الفرنسي، أن الصفقات الجديدة التي أبرمها النادي تمتلك "شخصية" الانتصارات، وأظهرت قدرتها على تحقيق الفوز في أندية مختلفة، كما أنها ترغب في قيادة النادي الباريسي "للقمة".

وفي حوار قصير مع تلفزيون النادي، تحدث بوكيتينو عن الأسماء التي انضمت للنادي خلال الكيركاتو الصيفي، حيث قال إنها تمتلك "روح الانتصارات"، واستطاعت "حصد الألقاب في أندية مختلفة، ولكن الأهم هو أنها لم تحقق هنا أي شيء بعد، وستبذل قصارى جهدها لتحقيق هذا الأمر".

ونجح الفريق الباريسي في إبرام العديد من الصفقات البارزة هذا الصيف مثل الحارس الإيطالي وبطل أوروبا جيانلويجي دوناروما والمدافع الإسباني المخضرم سيرجيو راموس والمدافع المغربي الدولي أشرف حكيمي، بالإضافة لقائد المنتخب الهولندي جورجينيو فينالدوم.

وأضاف "هدف هؤلاء اللاعبين سيكون بالطبع مساعدة الفريق من أجل الوصول للقمة".

وتابع "يجب أن نتمتع بالشراسة، وتكون لنا هوية لعب واضحة، وفلسفة حقيقية عندما نفقد الكرة. بالنسبة لناد بحجم باريس، كلمة السر ستكون في كيفية استعادة الكرة، ومشاركة وتفاني جميع العناصر في المشاركة في اللعب".

وبسؤاله حول إذا ما كانت هذه الصفقات ستفرض تغييرا خططيا داخل الملعب، قال المدرب الأرجنتيني إن "الأهم، بعيدا عن الاعتبارات التكتيكية، هو أهمية أن نكون فريقا شرسا ومهيمنا، ويلعب في منطقة المنافس".

وكان النادي قد خسر لقب "الليج آ" في الموسم الماضي لحساب ليل، كما أنه خرج من نصف نهائي دوري الأبطال على يد مانشستر سيتي الإنجليزي، وهو ما دفع إدارة النادي للتعاقد مع لاعبين من أصحاب الخبرات اعتادوا على الفوز بالألقاب مع أنديتهم السابقة أمثال راموس (مع ريال مدريد الإسباني)، وفينالدوم (مع ليفربول الإنجليزي).