كشفت صحيفة ماركا الإسبانية عن الخطة التي سيحاول باريس سان جيرمان تنفيذها للتعاقد مع ليونيل ميسي الذي تم تأكيد رحيله عن برشلونة بشكل رسمي يوم أمس الخميس.

ومنذ الاعلان عن رحيل ميسي, حصل ريال مدريد على جرعة تفاؤل فيما يخص التعاقد مع كيليان مبابي, نظرا لأن باريس سان جيرمان الأقرب للتوقيع مع النجم الأرجنتيني, لكن لن يكون قادرا على تحمل رواتب ميسي ونيمار ومبابي معا .

وأدعت العديد من المصادر أن مهمة ريال مدريد بالتعاقد مع مبابي ستكون أسهل الآن بعد تسريح ميسي من برشلونة, لاسيما وأن المهاجم الفرنسي ما زال يرفض تمديد عقده الذي سينتهي بعد عام واحد فقط.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن باريس سان جيرمان سيخالف جميع التوقعات، ولن يفرط بكيليان مبابي حتى لو كان أمامه فرصة ثمينة للتعاقد مع ميسي.

وأضاف التقرير أن باريس لا يمكنه التعاقد مع ميسي في الوضع المالي الراهن, لأنه يعاني من عجز قدره 200 مليون, لكن في نفس الوقت, لا يريد رئيس النادي الباريسي التخلي عن كيليان مبابي.

والحل الوحيد المتاح أمام باريس سان جيرمان هو طرح لاعبين آخرين في السوق, مثل ماورو إيكاردي, سرابيا, أندير هيريرا, كيلور نافاس وحتى آنخيل دي ماريا الذي جدد عقده مؤخرا, لكن مهمته لن تكون سهلة في بيعهم خلال وقت قصير, لأنه لا يوجد عروض حقيقة من أجلهم.

وأشارت الصحيفة المدريدية أن باريس لم يحسم موقفه بشأن التعاقد مع ميسي, وأبلغ والد اللاعب أنه سيدرس الفكرة خلال الأيام القادمة, وفي حال لم يكن هناك خيار سوى التخلي عن مبابي, فإن النادي سوف يغض النظر عن فكرة ضم النجم الأرجنتيني والإبقاء على نجمه الفرنسي, وبالطبع ريال مدريد هو الخاسر الأكبر من هذه الوضعية.