قلب الوافد حديثا إلى الدرجة الاولى من البطولة الفرنسية لكرة القدم كليرمون فوت تأخره أمام مضيفه ليون 1-3 إلى تعادل 3-3 في الدقائق القاتلة، حارما مضيفه من فوزه الأو ل هذا الموسم، ضمن منافسات المرحلة الثالثة الأحد.

وكان ليون تعادل في عقر داره أمام بريست 1-1 في افتتاح "ليغ1"، قبل أن يتعرض لخسارة بثلاثية نظيفة أمام مضيفه أنجيه في المرحلة الثانية، في مباراة شهت طرد مهاجمه الايفواري ماكسويل كورني قبل 20 دقيقة من صافرة النهاية.

في المقابل، حقق كليرمون مفاجأة مدوية في أو ل مشاركة له في النخبة بفوزه بمباراتيه الاولين على بوردو 2-صفر وعلى طروا بالنتيجة ذاتها، ليعود ويرفع بتعادله مع ليون رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني خلف المتصدر بالعلامة الكاملة باريس سان جرمان الفائز على بريست 4-2 في افتتاح المرحلة الجمعة.

ويدين الوافد حديثا بتعادله إلى مهاجمه البديل إلباسان راشاني من كوسوفو الذي دخل في الدقيقة 69 وسجل هدفين في الدقيقتين 80 و90+1، ليرد على ثنائية مهاجم ليون موسى ديمبيلي (5 و21).

وبدا أن بطل فرنسا 7 مرات بقيادة مدربه الهولندي بيتر بوس سيمضي لتحقيق انتصاره الاول هذا الموسم، فدك شباك ضيفه بثلاثية جميعها في الشوط الأو ل، منها هدفان لمهاجمه ديمبيلي العائد من صفوف بطل إسبانيا أتلتيكو مدريد بعدما لعب بقميصه لموسم واحد معارا ، في الدقيقتين الخامسة من ضربة جزاء تحصل عليها بنفسه بعد خطأ من غاستيان داخل المنطقة، و21 بعدما تابع كرة سددها البرازيلي لوكاس باكيطا وصدها الحارس آرتور ديسماس.

وكان كليرمون أدرك التعادل عن طريق النيران الصديقة بفضل ضربة رأسية من مدافع أصحاب الأرض الايفواري سينالي ديوماندي بطريق الخطأ في مرمى فريقه بعد ضربة زاوية نفذها مهاجم الضيوف جايسون بيرتومي (12).

وتحول باكيطا إلى هداف بتسجيله الثالث بعد لعبة جماعية رائعة وتبادل للكرة مع مواطنه برونو غيمارايش وثم مع حسام عوار، ليدخل الهداف إلى منطقة الجزاء ويسدد أرضية عكسية على يسار ديسماس (45+1).

وعاقب كليرمون مضيفه على إهدار ثلاث فرص محققة في الشوط الثاني مع باكيطا (46) وديمبيليه (75) وتينو كاديوير من زيمبابواي (80)، ليسجل مباشرة بعد فرصة الاخير هدف تقليص الفارق بعد تمريرة في العمق داخل المنطقة وجدت راشاني فقاوم عودة داميان دا سيلفا وسدد كرة ساقطة فوق الحارس البرتغالي أنطوني لوبيش بعد خروجه لملاقاته.

وتابع ليون إهدار الفرص حيث وقف ديسماس سدا منيعا أمام محاولتين تواليا لتوكو إكامبي وعوار في الدقيقة 89، قبل أن يسجل كليرمون هدف التعادل والثاني في المباراة لراشاني الذي تابع ضربة زاوية من غاستيان بنجاح ضربة رأسية في الشباك (90+1).

ويلعب لاحقا سطراسبورغ مع طروا، ومونبليي مع لوريون، ومتز مع رانس، وبوردو مع أنجي، ورين مع نانط، ونيس مع مرسيليا.