حقق المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة فوزه الأول في تاريخ مشاركاته بنهائيات كأس العالم، بتغلبه اليوم على منتخب جزر سليمان، بستة اهداف لصفر، برسم الجولة الاولى من دور المجموعة الثانية لنهائيات كأس العالم المقامة بليتوانيا 
اسود القاعة فرضوا سيطرتهم منذ الوهلة الأولى، وتمكنوا من افتتاح حصة التسجيل بواسطة سفيان مسرار في الدقيقة الثانية، بفضل أسلوب وطريقة لعب منظمة اعتمدت على اللمسة الواحدة.  وبعد سلسلة من الهجومات المنظمة، نجح اشرف سعود نجم وهداف المنتخب المغربي في اضافة الهدف الثاني.
وواصل الأسود فرض سيطرتهم الكاملة على مجريات المباراة ليضيفوا هدفا ثالثا، لينتهي الشوط الأول بتفوق مستحق لاسود القاعة بثلاثية نظيفة.
ومع بداية الشوط الثاني واصل المنتخب المغربي سيطرته طولا وعرضا على منتخب جزر سليمان الذي لم يقو لاعبوه على مجاراة الإيقاع القوي الذي فرضه اسود القاعة، الذين تمكنوا من إضافة ثلاثة أهداف أخرى بواسطة الرايس الفني ، بلال البقالي، عثمان بوميزو وادريس الرايس، لتنتهي المباراة بأول فوز لاسود القاعة في نهائيات كأس العالم للفوت صال ، بفضل جيل من اللاعبين المتمرسين يقودهم مدرب الكفء هشام الدكيك .
المنتخب الوطني المغربي سيواجه الخميس القادم في مباراته الثانية منتخب التايلاند الذي ينازل في هذه الأثناء المنتخب البرتغالي.
للاشارة فنجم المنتخب المغربي اشرف سعود لم يتمكن من اثمام المباراة بعدما تعرض لوعكة على مستوى رجله اليمنى، وبالمناسبة نتمنى الشفاء لأشرف سعود، حتى يعود لصفوف المنتخب المغربي، أمام منتخبب التايلاند. والبرتغال.