خلق شباب السوالم المفاجأة بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط عندما فاز على الجيش الملكي بثلاثة أهداف  للاشيء برسم مؤخر الدورة الأولى من منافسات البطولة الإحترافية.
وشكلت هذه المباراة محطة مهمة بالنسبة لشباب السوالم الذي كان يدرك جيدا بأن المباراة أمام الجيش لن تكون سهلة، لذلك سارك إلى خلق بناءات هجومية للضغط على حامل الكرة وهنا سيسجل هدفا في الدقيقة الثانية عن طريق اللاعب زكرياء بلمعاشي لكن الحكم رفضه بداعي التسلل.
إلا أن الحظ سيبتسم لشباب السوالم في الدقيقة السادسة حيث سيتمكن من تسجيل هدف صحيح عن طريق اللاعب رضوان كروي الذي إستغل هفوة في التغطية الدفاعية ليهزم الحارس أيوب لكرد، ويسجل شباب السوتالم أول هدف له في البطولة الإحترافية.
وأمام هذا الهدف كان لابد أن يبحث الجيش الملكي عن هدف التعادل وهنا أتيحت فرصة حقيقية للجيش الملكي بواسطة اللاعب منير العملوشي الذي سدد بطريقة مقوسة كاد على إثرها أن يسجل هدف التعادل.
وسيواصل شباب السوالم مفاجآته حيث سيتحصل شباب السوالم على ضربة جزاء في الدقيقة 21 حيث تكفل بتنفيذها العميد ياسين نجيما الذي سدد بدون فعالية عندما تصدى أيوب لكرد للكرة بنجاح لكن رضوان الكروي الذي لم ينجح هو الآخر في تسديد الكرة نحو الشباك.
الدقيقة 27 سيتحصل الجيش الملكي على ضربة خطأ كاد على إثرها أن يسجل هدف التعادل إلا أن دفاع شباب السوالم أبعد الكرة من داخل منطقة العمليات.
وواصل شباب السوالم بحثه عن الهدف الثاني وكاد أن يفعل ذلك في الدقيقة 40 و42 ، لكن الحارس أيوب لكرد كان في المكان المناسب.
مع بداية الشوط الثاني سيتحصل شباب السوالم على ضربة جزاء في الدقيقة 51 عندما عرقل الشباني اللاعب مصطفى الصاد تكفل بتنفيذها اللاعب نجيما وينجح في تسجيل الهدف الثاني.
الدقيقة 67 سيضيع أتشباو هدفا محققا عندما تحصل على كرة فوق طبق من ذهب من إسماعيل خافي ليستمر إيقاع المباراة على هذا النحو حيث ضغط الجيش الملكي بقوة عن طريق خافي ورضا سليم.
الدقيقة 80 العارضة تنوب على الحارس العلوش بعد أن سدد رضا سليم ضربة زاوية وربيع حريمات بضربة رأسية إرتطمت بالعارضة.
الدقيقة 82 سيسجل الجيش الملكي هدفا عن طريق اللاعب اعميمي لكن الحكم رفضه بداعي التسلل.
وتأتي المفاجأة في الدقيقة 90 عندما سجل شباب السوالم الهدف الثالث عن طريق هيثم البهجة بعد خطأ في التغطية الدفاعية.
وأضاف الحكم خمس دقائق كوقت بدل الضائع لم تكن كافية ليعود فيها الجيش لأطوار المباراة لتنتهي بنتيجة فوز شباب السوالم على الجيش بثلاثة أهداف للاشيء.