وضع لنس حدا لسلسلة هزائم طويلة امام ليل بطل الموسم الماضي على ملعب الاول في "بولير" وتمكن من انتزاع فوز ثمين 1-صفر السبت في "دربي الشمال" في المرحلة السادسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم، في مباراة توقفت لحوالى نصف ساعة بعدما قام مشجعو لنس بمحاولة الهجوم على انصار ليل.

وتقدم لنس الى المركز الثاني في الترتيب مؤقتا برصيد 12 نقطة من 6 مباريات، خلف باريس سان جرمان المتصدر بـ 15 نقطة من 5 مباريات ومتقدما على انجيه الثالث بـ 11 نقطة من 5 مباريات.

ولم يسلم دربي الشمال من احداث مثيرة للجدل، اذ اخترق العشرات من مشجعي اصحاب الارض الملعب خلال إستراحة الشوطين في محاولة لاستفزاز مشجعي النادي الضيف، وبعد خمس دقائق من حالة الهرج والمرج، تدخلت قوات الامن من اجل الفصل بين الجانبين.

وبعد اخلاء المشجعين من ارض الملعب، قررت السلطات متابعة المباراة لكن تحت طائلة ايقافها في أي لحظة بحال حصول اي حادث مشابه.

وبعد إستئناف المباراة، تمكن البولندي بريميسلاف فرانكوفسكي من انتزاع هدف غال قاد لنس الى الخروج بإنتصار طال انتظاره (73).

وجاءت المباراة بعد اربعة ايام على تعادل ليل امام فولفسبورغ بلا اهداف في افتتاح uzf$ أبطال اوروبا، غير ان عودته الى البطولة الفرنسية جاءت مخيبة للآمال حيث تعر ض لخسارته الثالثة مقابل فوز وحيد وتعادلين ليتراجع الى المركز 13 بخمس نقاط من ست مباريات.

ويواجه ليل موسما مضطربا ورغم استمرار غياب البرتغالي ريناطو سانسيش وجوناثان بامبا، الا ان الفريق تحت قيادة المدرب الجديد جوسلان غوفيرنيك الذي حل مكان كريسطوف غالتيي المنتقل لتدريب نيس.

وانهى ليل الموسم الماضي متفوقا على العملاق الفرنسي باريس سان جرمان بفارق نقطة واحدة ليتو ج باللقب.

والغي هدف للنس عن طريق ويسلي سعيد بداعي التسلل (79) بعد العودة الى تقنية الحكم المساعد (ڤار).

يلعب سانت إتيان وبوردو لاحقا من مساء اليوم.

وتستكمل المرحلة الاحد بسلسلة مباريات يستهلها نيس بإستضافة موناكو قبل ان تتجه الانظار مساء الى مواجهة مارسيليا ورين من جهة، ومواجهة باريس سان جرمان المتصدر وليون من جهة اخرى.