تعادل المنتخب المغربي  بطل إفريقيا أمام المنتخب البرتغالي  بطل أوروبا بـ3 – 3  في مباراة بطولية برسم الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة بنهائيات كأس العالم للفوت صال المقامة بليتوانيا 
المنتخب المغربي كان هو السباق للتسجيل بواسطة يوسف جواد في الدقيقة الثانية  بعدما تواصل بكرة جميلة من أنس العيان، وذلك عقب سلسلة من الهجومات المنظمة. وكان بإمكان منتخب البرتغال تعديل النتيجة، لكن التدخلات الناجحة للحارس المغربي رضا الخياري حالت دون وصول الكرة لشباك أسود القاعة. وفي الدقيقة 8 تمكن المنتخب البرتغالي من تعديل النتيجة بواسطة سابيو بعد خطإ يتحمل مسؤوليته الحارس رضا الخياري. وبعد ذلك تحولت السيطرة لفائدة المنتخب المغربي الذي كان الأقرب للتسجيل بواسطة كل من أنس العيان ويوسف جواد، لكن وقبل نهاية الشوط الأول تمكن المنتخب البرتغالي من تسجيل الهدف الثاني لينتهي الشوط الأول بتفوقه بهدفين لواحد.
.ومع بداية الشوط الثاني أصبحت السيطرة واضحة  لفائدة المنتخب المغربي  الذي كان الأفضل و تمكن من تعديل النتيجة بواسطة أنس العيان. وفي الوقت الذي ظن الجميع أن المنتخب المغربي بإمكانه الزيادة في الغلة بعدما خلق العديد من الفرص المحققة للتسجيل، لكن تجربة عناصر المنتخب البرتغالي مكنتهم من تسجيل الهدف الثالت بواسطة إيريك. وبعد سلسلة من الهجومات المنظمة تمكن بلال البقالي من تسجيل هدف التعادل لينتهي اللقاء بتكافؤ مستحق لأبناء المدرب هشام الدكيك الذي خلق متاعب كبيرة المنتخب البرتغالي بفضل "الكوتشينغ" الصحيح وقراءته الجيدة  للخصم البرتغالي بطل أوروبا.
المنتخب المغربي الذي احتل الرتبة الثانية عن جدارة واستحقاق سيواجه في دور ربع نهائي كأس العالم منتخب فنزويلا في مباراة ملغومة 
أسود القاعة الذين تمكنوا من ضمان التأهل  ولأول مرة في تاريخهم للدور الثاني  وبكل استحقاق قادرون  على تجاوز حاجز منتخب فنزويلا.