في حدود الساعة السادسة من مساء يومه الأربعاء يلاقي المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة منتخب فنزويلا  برسم ثمن نهائي كأس العالم المقامة حاليا بليتوانيا. 
المنتخب المغربي سيكون في صدام قوي أمام منتخب فنزويلا أحد منتخبات آسيا  الذي بصم على مشاركة ناجحة وحصد فوزين وتعادل مثير أمام منتخب كازاخيستان القوي، فيما حقق المنتخب المغربي ولأول مرة في تاريخه التأهل للدور الثاني.
وينظر هشام الدكيك إلى مباراة الفريق الوطني المغربي أمام منتخب فنزويلا بعين ثاقبة نظرا لأهمية المباراة، خاصة وأنه جهز أسود القاعة تقنيا تكتيكيا ونفسيا بهدف انتزاع نقاط الفوز، وبالتالي ضمان ورقة التأهل لدور ربع نهائي، وفي نفس الوقت تحقيق إنجاز غير مسبوق في تاريخ مشاركات المنتخبات العربية والإفريقية في المونديال.
وحسب المتتبعين وخبراء الفوت صال العالمي،  فإن الكفة متساوية بين المنتخبين المغربي والفنيزويلي، ويبدو المنتخب المغربي الذي شهد تطورا كبيرا في أسلوب أدائه قادر على تجاوز حاجز منتخب فنزويلا العنيد.
وبخصوص مباراة أسود القاعة ومنتخب فنزويلا، قال هشام الدكيك: "مباراة اليوم أمام منتخب فنيزويلا صعبة وأعتبرها شخصيا بمثابة مباراة سد، وأعتقد أن المنتخب الذي سيلعب بكامل تركيزه طيلة شوطي المباراة ويستغل أنصاف الفرص التي ستتاح له سيكون القادر على ضمان التأهل لدور ربع النهائي. والمنتخب المغربي يملك مجموعة متكاملة قادرة على كتابة تاريخ الفوت صال المغربي بأحرف من ذهب في العرس العالمي بليتونيا".