قال البرتغالي، جوزي مورينيو، مدرب روما ان تشكيلته ستواجه الغريم التقليدي لازيو روما مساء الأحد ضمن منافسات الجولة السادسة من البطولة الايطالية لكرة القدم وكلها عزيمة وإرادة على تحقيق الفوز وتأكيد الانطلاقة القوية.

وقال مورينيو في ندوة صحفية :"أنت فقط تعرف عدد الديربي التي لعبت بها . لقد سمعت عن آلاف المقاعد من الصحافة. إنها جميع ا مباريات جيدة للعبها ، ألعاب لا تقلق المدرب لأنه ليس عليك تحفيز اللاعبين أو الدفع الانتباه إلى التركيز. أتوقع من الفريق ما أقوله منذ اليوم الأول: نلعب من أجل الفوز ، ونحن نعلم أننا لا نستطيع دائما القيام بذلك. نفس الطموحات ، لكننا نريد الفوز. عندما لا نفوز ، أريد أن أغادر الملعب وأنا أشعر أن الأولاد قدموا كل شيء".

ADVERTISEMENTS

أضاف :"إنه تحد مختلف ولا شك. عندما تحدثنا لأول مرة مع المدير والمالكين ، لم يكن لدينا أي شك. نحن نعرف أين نحن ، وإلى أين نريد أن نذهب وكيف نريد أن نذهب. لدي بالفعل فرق مع البعض شكوك ، لكنها غير موجودة هنا. وعندما لا تكون موجودة ، فلن يكون التحدي الأصعب".

وعن اهمية الديربي وعن زيمان وغارسيا :"أنا أحترم زيمان وجارسيا ، لكنني لن أعر ف نفسي على أي منهما. نحتاج إلى التحدث قليلا واللعب كثيرا. تختفي الكلمات قبل المباراة. لماذا نتحدث ، حان وقت الحقيقة في الملعب لا هنا في المؤتمر، في الأولمبيكو ستكون المباراة من الدقيقة الأولى".

أكمل :"في هذه الأيام ، رأيت كيف كان المشجعون قريبين من الفريق بعد هزيمة الأحد الماضي ، التعاطف موجود ولكن في بعض الأحيان يكون مصطنعا لأنه يختفي بنتيجة سلبية. خسرنا في فيرونا ، ولعبنا بشكل سيئ ، ولكن قبل وصول روما وأودينيزي إلى الملعب ، شجعنا المشجعون وكذلك أثناء المباراة وأنت تشعر بالتعاطف. الجماهير تستحق كل شيء منا والأولاد يستحقون كل شيء من الجماهير ،والأولاد يبذلون قصارى جهدهم في الملعب سواء لعبوا جيدا أو لعبوا بشكل سيئ. بنسبة 100 ، سيرى المشجعون فريق ا سيلعب باحترافية وشغف".

ADVERTISEMENTS

وعن طريقة لعب روما :"يعتمد الأمر على المباراة ، علينا احترام فريق جيد بطريقة هجومية للعب اللعبة ، وفي هذه الحالة عليك الدفاع. للفوز غدا تحتاج إلى مباراة كاملة لأن لاتسيو فريق متميز".