بحسب الموقع الإيطالي الشهير "طوطو ميركاطو"، كشف بأن ماسيمليانو أليغري مدرب نادي جوفنتوس، وضع إسم نجم الأسود، حكيم زياش، ضمن اختياراته خلال فترة الإنتقالات الشتوية القادمة.
وقال الموقع، أن ذات المدرب طالب إدارة جوفنتوس بالتحرك نحو اللاعب المغربي من أجل انتدابه، بالنظر لحاجته للاعب يشغل الجهة اليمنى ويجيد التمريرات الحاسمة.
واكد الموقع، أن إدارة النادي الإيطالي، بإمكانها توفير مبلغ مالي في حدود 30 و35 مليار سنتيم، مقابل استقطاب حكيم لبيت "السيدة العجوز". 
ويعيش الدولي المغربي منذ رحيل المدرب الإنجليزي فرانك لومبارد، عن نادي تشيلسي، وضعا بين المد والجزر، تارة يعتمد عليه كرسمي وتارة يركن على كرسي البدلاء من طرف الألماني طوماس توخيل، الذي يفضل عليه ابن جلدتيه، غاي هافيرز وتيمو فيرنير، في العديد من المباريات، حتى ولو كان مستعدا. 
كما يعاني حكيم زياش من سوء تموقعه داخل الرسم التكتيكي للمدرب توخيل، الذي يقحمه بوسط ميدان هجومي وراء المهاجم الأوسط، وهو مركز يتعذب فيه زياش، علما أن قوته تبرز  عندما يلعب بمكانه الطبيعي، في الجهتين اليمني أو اليسرى. 
يذكر أن نادي اس.ميلان، بدوره كان يسعى لجلب زياش خلال الميركاطو الصيفي الأخير، إلا أن إدارة تشيلسي، لم ترغب في الإستغناء عن لاعبها المغربي.