نجح المنتخب المغربي في ضمان فوزه الثاني في تصفيات كأس العالم 2022، بتحقيقه لانتصار مهم وكبير على ضيفه منتخب غينيا بيساو بخماسية نظيفة لحساب الجولة الثالثة من إقصائيات المنطقة الإفريقية، وذلك في المباراة التي إحتضنها المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط وقادها الحكم المالي بوبو طراوري.

ولم تكن بداية المباراة في مستوى التطلعات التي إنتظرناها جميعا، حيث ظهر المنتخب الوطني بإيقاع بطيء جدا مع صعوبة كبيرة في تليين طريقة لعبه على مستوى البناء وصناعة الإنطلاقات.. إذ كان المنتخب المغربي جيدا على مستوى استعادة الكرات، فيما كانت تضيع منه سريعا على مستوى الضغط والهجوم.. في وقت إلتزم فيه منتخب غينيا بيساو بالدفاع عن منطقته مع ترصد الفرص الملائمة ليمارس منها الهجومات المضادة.

وكانت أول فرصة إقترب المنتخب الوطني من خلالها من تسجيل هدف السبق في الدقيقة 8 إثر تنفيذ عمران لوزا لضربة خطإ مباشرة مرت الكرة على إثرها محادية جدا للمرمى.

ومع تعاقب دقائق المباراة تحسن مستوى أداء المنتخب الوطني نوعا ما، وبدأ في الضغط أكثر مع تشديد الخناق على الغينيين.. وبعد مضي نصف ساعة على انطلاق المباراة تمكن الأسود من تسجيل هدفهم الأول في الدقيقة 31 عبر تسديدة قوية من بعيد سددها بدقة كبيرة أشرف حكيمي.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة تمكن المنتخب الوطني من إضافة هدف ثان من ضربة جزاء، نجح في تسجيلها الوافد الجديد عمران لوزا.. وقد حصل الأسود على ضربة جزاء مستحقة بعد إسقاط ريان مايي إثر توغل سريع وقوي أُسقط على إثره في منطقة العمليات، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الوطني بهدفين دون رد.

وبدأ المنتخب المغربي الشوط الثاني بتوقيع الهدف الثالث في الدقيقة 49 عبر إلياس شاعر الذي ختم هجمة منسقة بطريقة مثالية، حيث سدد كرة لولبية رائعة لم تترك أي حظ لحارس الغينيين.

ولأن المنتخب الوطني رفع حصيلته من الأهداف إلى 3، فقد كسب المنتخب الوطني الكثير من الثقة وعمد الخفض من إيقاعه واللعب باقتصاد أكبر حفاظا على لياقة اللاعبين البدينة، لذلك حول المباراة إلى شبه لقاء إستعراضي.. لكن مع ذلك إستطاع الأسود إضافة الهدف الرابع عبر أيوب العكبي في الدقيقة 62، وقد سجله بضربة مقص رائعة.

التقدم الكبير لأسود الأطلس دفع بالمدرب وحيد إلى إجراء أربعة تبديلات في الدقيقة 67، حيث أدخل كل من منير الحدادي وفيصل فجر بكل من إلياس شاعر وعمران لوزا، وفي الدقيقة 78 إستبدل كل من أيوب الكعبي وأيمن برقوق بكل من شفيان بوفال وسليم أملاح.

وسريعا أضاف الفريق الوطني الهدف الخامس عبر الثنائي بوفال والحدادي في الدقيقة 82، إذ مرر الأول كرة على طبق من ذهب للثاني الذي تسلم الكرة بشكل رائع ولم يتردد في التسديد بشكل رائع أيضا.

وبهذه الخماسية ضمن المنتخب الوطني صدارة مجموعته الإفريقية برصيد 6 نقاط من إنتصارين في انتظار إجراء مباراة الجولة الرابعة أمام ذات المنتخب منتخب غينيا بيساو يوم السبت القادم، قبل أن يخوض يوم الثلاثاء المقبل المباراة المؤجلة أمام منتخب غينيا برسم الجولة الثانية من التصفيات.