اصدرت اللجنة المركزية للتأديب، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مجموعة من العقوبات على أندية ولاعبي ومدربي ومسؤولي البطولة الاحترافية الأولى والثانية، بسبب ارتكابهم لمخالفات تستوجب عقوبة التوقيف والغرامة. 
واصدرت ذات اللجنة عقوبة توقيف في حق الكاتب العام للرجاء البيضاوي، رضوان الطنطاوي، لمباراة واحدة مع تغريمه مبلغ مالي في حدود 20 ألف درهم، على خلفية احتجاجه على الحكم داكي الرداد، الذي قاد مباراة الرجاء ونهضة بركان، والتي خسرها الفريق الأخضر برسم الدورة الخامسة من البطولة الإحترافية الأولى بهدفين مقابل هدف.
فيما جاءت العقوبات الأخرى كالتالي: 
_ البطولة الإحترافية الأولى
- عن الدورة 4:
توقيف يانيس مراح، لاعب مولودية وجدة، لمباراتين واحدة منهما موقوفة التنفيذ، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بالمغرب الفاسي، وذلك بناء على المادة 85 من مدونة التأديب.
• توقيف كريم بنعريف، لاعب الفتح الرباطي لمباراتين، واحدة منهما موقوفة التنفيذ، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بأولمبيك أسفي، وذلك بناء على المادة 85 من مدونة التأديب.
_ الدورة 5:
تغريم اتحاد طنجة مبلغ 2000 درهما، لحصوله على 5 انذارات خلال المباراة التي جمعته بشباب السوالم، وذلك بناء على المادة 89 من مدونة التأديب.
• تغريم سريع واد زم مبلغ 2000 درهما، لحصوله على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بأولمبيك آسفي، وذلك بناء على المادة 89 من مدونة التأديب.
_ البطولة الاحترافية الثانية
- الدورة 4:
• توقيف عبد العالي مقداد، نائب رئيس الوداد الفاسي لـ 6 مباريات مع تغريمه مبلغ 17500 درهما ، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بشباب المسيرة، وذلك بناء على المادة 86 من مدونة التأديب.
• توقيف مراد فلاح، مدرب الوداد الفاسي، لمباراة واحدة، مع تغريمه مبلغ 17500 درهما بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بشباب المسيرة، وذلك بناء على المادة 86 من مدونة التأديب.
• توقيف زكرياء لحيان، لاعب شباب المسيرة، لمباراتين، واحدة منهما موقوفة التنفيذ، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بالوداد الفاسي، وذلك بناء على المادة 85 من مدونة التأديب.
• توقيف أحمد بنهمو، لاعب سطاد المغربي لمباراتين، واحدة منهما موقوفة التنفيذ، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بالإتحاد الوجدي وذلك بناء على المادة 85 من مدونة التأديب.
• توقيف عماد بومغاس، لاعب الراسينغ البيضاوي، لمباراة واحدة مع تغريمه مبلغ 1500 درهما ، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بشباب ابن جرير وذلك بناء على المادة 85 من مدونة التأديب.
• توقيف حمزة عرفة، لاعب اتحاد الخميسات، لمباراة واحدة، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بأولمبيك الدشيرة، وذلك بناء على المادة 53.2 من مدونة التأديب.
• تغريم اتحاد تواركة مبلغ 1500 درهما، لحصوله على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بنهضة الزمامرة، وذلك بناء على المادة 89 من مدونة التأديب.
• تغريم نهضة الزمامرة مبلغ 1500 درهما، لحصوله على 5 إنذارات خلال المباراة التي جمعته باتحاد تواركة، وذلك بناء على المادة 89 من مدونة التأديب.
• تغريم الوداد الفاسي بمبلغ 1500 درهما، لحصوله على 3 إنذارات وحالتي طرد خلال المباراة التي جمعته بشباب المسيرة، وذلك بناء على المادة 89 من مدونة التأديب.