يستعد الرجاء البيضاوي لمواجهة أويلرز الليبيري، الأحد المقبل بملعب مراكش في ذهاب الدور الأول لمسابقة عصبة أبطال إفريقيا، 
ويخطط الفريق البيضاوي تسجيل نتيجة مريحة، قبل مواجهة الإياب. 
ويواجه لسعد الشابي مدرب الرجاء بعض  الصعوبات والحواحز في المباراة الملغومة، وسيكون مطالبا بتجاوزها، يبقى أهمهما عدم جاهزية عبدالإله الحافيظي صانع ألعاب الفريق، حيث تعرض لإصابة مع منتخب المغرب الرديف، وانضم لمعسكر الفريق البيضاوي مصابا. 
ويعتبر الحافيظي أحد أهم اللاعبين في تشكيل الرجاء، ويلعب دورا مهما في وسط الملعب، وغالبا ما تتأثر الآله الهجومية للفريق كلما غاب. 
 وسيكون الشابي مطالبا بالبحث عن البديل المناسب، لتعويض  في حال غياب الحافيظي المؤثر. 
ويواجه الشابي أيضا إشكالا يتعلق بالخصاص الكبير الذي تعاني منه اللائحة الإفريقية، حيث تضم لاعبين رحلوا على الفريق، وهم أيوب نناح وسومايلا واتارا ومحمد الدويك.
ولن يستفيد الشابي أيضا من بعض اللاعبين المهمين لعدم تسجيلهم في اللائحة، ويتقدمهم قائد الهجوم حميد أحداد وسامي هيين، وتضم اللائحة أيضا لاعبين استبعدهم مدرب الرجاء منذ بداية الموسم كمحمد مكعازي وبدر بولهرود، لذلك تبقى الخيارات البشرية جد محدودة أمام الشابي. 
وسيكون الشابي مطالبا بعدم إعادة السيناريو الذي سقط في فخه الرجاء، في نفس الدور لللنسخة السابقة، عندما أقصي بسذاجة أمام نادي تونغيت السينغالي المغمور ولم بتأهل لدور المجموعات. 
ويواجه الشابي ضغطا كبيرا، حيث سيكون مطالبا بتسجيل نتيجة مطمئنة تُقرّب فريقه من التأهل، خاصة أن مكونات الرجاء تراهن على التأهل لدور المجموعات.