فاز نهضة بركان على مضيفه اتحاد بن قردان بهدف للاشيء في ذهاب الدور الأول لكأس الكونفدرالية، وبدأ نهضة بركان المباراة بطريقة جيدة، حيث فرض إيقاعه وأسلوبه رغم أن الفريق التونسي.حاول من البداية الضغط على خصمه، وحملت الدقيقة الثامنة خبرا سارا للفريق البركاني، إذ من ضربة خطأ، النمساوي يمرر للفحلي الذي سجل الهدف الأول من رأسية جميلة، وعاد تشاما ليهدد من تسديدة قوية، الحارس العياري تدخل بنجاح في الدقيقة 15 ، وواصل ممثل الكرة المغربية ضغطه، حيث انسل الفحلي من الجهة اليمنى وتوغل في في مربع العمليات وسدد بقوة، الكرة مرت محادية.
 وبدأ الفريق التونسي يدخل شيئا فشيئا في المباراة، لكنه لم ينحح في تهديد المرمى أمام التنظيم الجيد للبراكنة، وكانت محاولات الفريق البركاني تشكل خطورة كبيرة، حيث هدّد شادراك من تسديدة قوية، عرفت تدخل الحارس العياري بنجاح.
وبدأ الشوط بضغط من نهضة بركان وكاد شادراك أن يسجل من محاولة داخل مربع العمليات، لكن الحارس العياري تدخل بنجاح، وحاول  بن قردان التهديد من فرصة للاعب العوجي الذي انفرد بالحارس الحمياني لكن الأخير كان أسرع وأبعد الكرة.
وبين الفينة والأخرى كان نهضة يوكان يستغل المساحات التي كان يتركها بن قردان في الدفاع، على غرار فرصة الفحلي الذي انسل في مربع العمليات وسدد بقوة ، لكن الحارس العياري تدخل بنجاح، ولم يستغل نهضة مجموعة من الفرص في اللحظات الأخيرة من المباراة أبرزها فرصة الفحلي، ليقتنص فوزا مهما في انتظار الإياب. .