قامت الصحيفة الفرنسية "SOFOOT" بتعديل المقال العنصري الذي نشرته بخصوص المردود المستوى الذي ظهر به نجم الاسود وأفضل ظهير في العالم، أشرف حكيمي، في مباراة ناديه باري سان جيرمان وضيفه لايبزيغ، برسم الجولة الثالثة لدور المجموعات لعصبة أبطال أوروبا، والتي كان الفريق الباريسي قد حقق فيها الفوز بثلاثية مقابل هدفين. 
وأوضحت ذات الصحيفة العنصرية، أنها لم تكن ترغب أبدًا في الإساءة إلى أي شخص (تعني حكيمي)، وأن ذلك يتعارض مع قيمها وخط تحريرها، وأنه وقع سوء فهم في محتوى الموضوع الذي نشرته بعنصرية وحقد على النجم المغربي وعلى المغرب ايضا، إذ استعملت اسلوبا دنيئا لا يمث للصحافة التي تحترم نفسها وقراءها بصلة. 
وكانت ذات الصحيفة، قد علقت على أداء حكيمي ب"عندما لا يسممون طعام خصومهم، فالمغاربة يكونون أقل إثارة للإعجاب".
وزادت من حقدها وحسدها عندما قامت بتنقيط أشرف، اذ منحته 4 نقاط، فيما حصل من خلال إستفتاء خاص بمتابعيها على 4،6 نقطة.
ومنذ أن قال أشرف في حديث له لوسيلة إعلامية فرنسية شهيرة، أنه اختار الانضمام لنادي باري سان جيرمان حكيمي لوجود جالية مسلمة كبيرة بفرنسا، وهو يتعرض بين الفينة والأخرى لحملة عنصرية من بعض الجهات السياسية والاعلامية بفرنسا. 
يذكر أن حكيمي اصطاد ضربة جزاء في مباراة لايبزيغ الألماني، غير أن المهاجم الفرنسي كيليان مبابي أضاعها بغرابة. 
فيما اعتبرته وسائل إعلامية محترفة ك "غول لايف" ثالث أفضل لاعبي الفريق الباريسي في تلك المباراة، بنجاحه في تمرير الكرة بنسبة 65 من 72 تمريرة، وحصل على سادس تنقيط 5.5، بينما منحه موقع "Aiscor" 6.8 نقطة، وموقع "صوفا سكور" 6.9 نقطة.