أكد ماسيمليانو أليغري، مدرب يوفنتوس، أن فريقه غاضب من إهدار 6 أسابيع من العمل الجيد خلال أيام قليلة، لكنه يركز على حجز مقعده في الأدوار الإقصائية بعصبة أبطال أوروبا، عبر الفوز على زينيت سان بطرسبرج.

وتعرض الفريق القادم من طورينو لهزيمتين متتاليتين في البطولة الإيطالية أمام ساسولو وهيلاس فيرونا يومي الأربعاء والسبت الماضيين، ليحتل المركز التاسع ويتأخر بفارق 16 نقطة عن نابولي المتصدر.

وقال أليغري في مؤتمر صحفي اليوم الإثنين: "نشعر جميعا بالغضب والأسف، أطحنا بكل شيء حققناه لمدة شهر ونصف في غضون 5 أيام".

وفشل يوفنتوس في الفوز بأول 4 مباريات بالبطولة لأول مرة منذ 60 عاما، لكنه رد بسلسلة خالية من الخسارة في 9 مباريات قبل التعثر الأخير.

وأضاف المدرب الإيطالي: "نهضنا من جديد لكن بعد ذلك سقطنا مرة أخرى. يجب أن نفكر فيما حدث. تلقينا 15 هدفا في الدوري، 11 منها خلال 6 مباريات أمام أندية في النصف الأدنى من الترتيب".

ورغم المعاناة المحلية ليوفنتوس، لكنه فاز بكافة مبارياته في المجموعة الثامنة بعصبة الأبطال، وسيقتنص مقعده في ثمن النهائي، حال فوزه على زينيت في طورينو غدا الثلاثاء.

ويملك يوفنتوس 9 نقاط من 3 انتصارات، متقدما بفارق 3 نقاط عن تشيلسي و6 عن زينيت، بينما لم يحصد مالمو متذيل الترتيب أي نقطة.

وأتم أليغري: "زينيت فريق جيد ويملك لاعبين يسجلون الكثير من الأهداف. عصبة أبطال أوروبا صعب، أندية قليلة تملك فرصة التأهل غدا، كافة المجموعات متوازنة".