يتوفر المنتخب المغربي ، على العديد من المحترفين المتألقين في بطولات أوروبية مختلفة، ينتظرون نهائيات  كأس أمم أفريقيا بالكاميرون، في الفترة مابين 9 يناير و6 فبراير ،من أجل لفت الأنظار  داخل عرين "أسود الأطلس"،بعدما أوقعت قرعة " الكان" زملاء أشرف حكيمي، في مجموعة تضم منتخبات الغابون وغانا وجزر القمر.

وقبل إنطلاق نهائيات كأس أمم أفريقيا، هناك 5 نجوم مغربية، بإمكانها التألق في ملاعب الكاميرون،ويراهن عليها المدرب وحيد خليلوزيتش كثيرا، من أجل الإبداع،وفي مقدمتها المهاجم ريان مايي لاعب فيرنكفاروش المجري، الذي سجل أهدافا رائعة مع المنتخب المغربي، في تصفيات نهائيات مونديال قطر 2022،وبات عنصرا أساسيا في خط الهجوم، مستغلا الإصابة العضلية التي تعرض لها  مواطنه يوسف النصيري،ليبهر بأدائه كافة الجماهير المغربية.

ثاني لاعب يراهن عليه خليلودزيتش، هو إلياس شاعر لاعب كوينز بارك رينجرز، الذي منحه أعضاء الطاقم التقني كامل الثقة، ليظهر مؤهلات في المستوى،سواء  كجناح في الجهتين اليمنى واليسرى أو كلاعب في خط الوسط.

ثالث عنصرهو عمران لوزا، متوسط  ميدان نادي واتفورد الإنجليزي،الذي عوض به حاليلوزيتش، اللاعب حكيم زياش،في المباريات الأخيرة للمنتخب المغربي، بعدما حرص الربان البوسني، على منحه الرقم 7 الذي كان يحمله لاعب تشيلسي المبعد عن تشكيلة منتخب بلده.

أما رابع لاعب فهو سفيان بوفال،لاعب أونجي الفرنسي، الذي يملك تقنيات من المستوى العالي  يراهن عليها خاليلوزيتش، لإرباك دفاعات منافسيه،في الوقت الذي إستجاب ربان المنتخب المغربي  لضغط الشارع الرياضي ، من أجل ضم واحد من أبرز اللاعبين أصحاب المهارة العالية في البطولة الفرنسية.

ويأتي منير الحدادي  في المركز الخامس، كلاعب يراهن عليه أعضاء الطاقم التقني للمنتخب المغربي، ولايريد التخلي عنه أبدا، بعدما حضر كل المباريات التي خاضها منتخب بلاده، منذ أن حصل على الضوء الأخضر،من قبل الإتحاد الدولي لكرة القدم، كي يتمكن من اللعب مع المغرب بدل إسبانيا.