أعلن نادي إنترميلان ، حامل لقب البطولة الإيطالية لكرة القدم والمتصدر الحالي، اليوم الثلاثاءأنه يخضع لـ"تحقيق أولي" في احتيال محتمل مرتبط بصفقات انتقال لاعبين، لينضم بذلك إلى غريمه جوفنتوس الذي تحوم حوله شبهات مماثلة.

وقال النادي، في بيان اليوم ، "قدمنا المستندات المطلوبة المتعلقة بانتقالات بعض اللاعبين خلال موسمي 2017-2018 و2018-2019" بناء على طلب القضاء في ميلانو الذي أجرى عمليات تفتيش في مقر النادي.

وكجزء من هذا "التحقيق الأولي"، يرغب القضاء في "التحقق من انتظام حسابات المكاسب الرأسمالية" الناتجة عن بيع اللاعبين بحسب ما أشار النادي، مؤكدا بأنه يلتزم بمبادىء محاسبة "صارمة" في ميزانياته العامة.

بالإضافة إلى مكاتب إنتر، تحصلت الوحدة المالية في الشرطة الإيطالية على وثائق من مقر رابطة البطولة الإيطالية لكرة القدم الموجود أيضا في ميلانو.

وبحسب وكالة " أنسا " الإيطالية، فإن المبلغ الإجمالي للمكاسب الرأسمالية التي يحقق فيها القضاء، يبلغ قرابة 100 مليون يورو خلال الموسمين المعنيين وتتعلق ببيع قرابة عشرة لاعبين.

وتأتي هذه العملية بعد أقل من شهر بقليل على استهداف جوفنتوس بتحقيق مماثل.

ويحقق القضاء بتورينو مع جوفنتوس وستة من المديرين الحاليين والسابقين، على خلفية مزاعم عن تقديم معلومات خاطئة لمستثمرين واصدار فواتير لصفقات غير موجودة.

ويتعلق التحقيق بحوالي 282 مليون أورو من المكاسب الرأسمالية المعلنة في حسابات من المواسم الثلاثة الماضية على مجموعة من التحويلات.

وكان الاتحاد الايطالي لكرة القدم قد أطلق في أكتوبر الماضي تحقيقه بشأن سلسلة انتقالات مشبوهة، معظمها مرتبط بجوفنتوس المتهم بتضخيم قيمة بعض اللاعبين، لأسباب متعلقة بالمحاسبة أو تبادل بعض اللاعبين لترتيب الحسابات.