فاز مهاجم باريس سان جرمان ، الدولي الفرنسي كيليان مبابي بجائزة "غلوب سوكر" لأفضل لاعب في السنة ،وذلك خلال الحفل الذي أقيم أمس الاثنين في دبي.

وتفوق مبابي البالغ من العمر 23 سنة ،والذي ساهم بتتويج منتخب فرنسا بلقب عصبة الأمم الأوروبية، على قائمة نجوم ضمت زميليه في النادي الباريسي الدولي الارجنتيني ليونيل ميسي، وفي منتخب "الديكة " كريم بنزيمة (ريال مدريد الاسباني) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد الانكليزي) والمصري محمد صلاح (ليفربول الانجليزي) والبولوني روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونيخ الالماني).

وقال مبابي عقب تتويجه "أود أن أشكر زملائي في النادي والمنتخب، وكل من ساعدني لأصل إلى هنا، أشكر عائلتي التي تتواجد بجانبي دائما، الجائزة مهمه لأواصل التقدم ولربما العودة الى هنا وافوز بجوائز عدة فرديا وجماعيا".

وخلف مبابي مهاجم بايرن ميونيخ ليفاندوفسكي الفائز بالجائزة العام الماضي والذي عوض بنيله جائزتي افضل لاعب حسب اختيار الجمهور عبر منصة (تيك توك) وافضل هداف في العام (جائزة الأسطورة الارجنتيني الراحل دييغو مارادونا).

وتقام جوائز "غلوب سوكر" منذ 2010 بالتعاون بين العصبة الاوروبية لوكلاء اللاعبين ورابطة الاندية الاوروبية، وتكرم ابرز المنتمين الى كرة القدم من اندية ولاعبين ومدربين وحكام ووكلاء لاعبين.

وفي الجوائز الأخرى التي وزعت في الأمسية، نال رونالدو جائزة افضل هداف على مر العصور بعدما اصبح صاحب الرقم القياسي بعدد الأهداف الدولية(115 هدفا متفوقا على الإيراني علي دائي 109 اهداف)، وأول من يتجاوز 800 هدف في مسيرته مع الأندية والمنتخب.

وفازت إيطاليا بطلة أورو 2020 بجائزة افضل منتخب، ومدربها روبرطو مانشيني بجائزة افضل مدرب، وتشلسي الإنجليزي بطل أوروبا بجائزة أفضل ناد، والإيطالي ليوناردو بونوتشي (يوفنتوس) بجائزة أفضل مدافع، والبرازيلي رونالدينيو بجائزة أفضل مسيرة لكرة القدم.