يعيش نادي تشيلسي وضعا ليس صحيا، بسبب ظهور بوادر القلق وعدم رضى العديد من لاعبيه، بخصوص المعاملة الجافة والانتقادات الشديدة التي بات ينهجها مدربهم الألماني طوماس توخيل خلال الآونة الأخيرة، نتيجة تراجع نتائج "البلوز" ببطولة البريمرليغ الإنجليزية، وابتعاد النادي عن المنافسة على لقب البطولة. 
وبحسب ما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" الانجليزية، أن العديد من لاعبي النادي، من ضمنهم الدولي المغربي حكبم زياش، اصبحوا غير راضين عن طريقة تعامل مدربهم معهم، وقد بدأ البعض يفكر بجدية في مغادرة تشيلسي.
وأشارت تقارير صحفية إنجليزية، من ضمنها تقرير موقع "ذا أثليتيك"، بأن لاعبي تشيلسي خصوصا المهاجمين بدأوا يفقدون الثقة في مؤهلاتهم بسبب انتقادات المدرب الألماني لهم.
وأوضحت ذات التقارير أيضًا، أن اعتماد طوماس توخيل على المداورة والتغييرات المستمرة على مستوى التشكيل والتشكيلة، أصابت العديد من العناصر التي تلعب بخط الهجوم بخيبة أمال. 
وكان الدولي البلجيكي لوكاكو، قد صرح فيوقت سابق، انه غير سعيد بتشيلسي، ويحن للعودة مجددا لناديه السابق إنتر ميلانو الإيطالي، الذي حصل معه على لقب بطولة "السكوديتو" ولقب الهداف، وهو التصريح الذي جر عليه انتقادات من إدارة ناديه التي، عمدت على إنزال في حقه عقوبة مالية. 
كما أن النجم المغربي، حكيم زياس، الذي عاد موخرا لتوهجه مع "البلوز"، من خلال تسجيله لهدفين متتاليين امام برايطون وطوطنهام، بدوره غير راض عن وضعيته تحت قيادة المدرب الألماني، الذي برغم ما يبديه زياش منردة فعل إيجابية في المباريات، يقوم بإخراجه بشكل مبكر أو اجلاسه على كرسي البدلاء.