يستعد أجاكس لمواجهة ضيفه هيراكلس ألميلو يوم غد الأحد في الجولة 21 من منافسات "الإيريديفيزي"، وهي المباراة التي سيعتمد خلالها المدرب إريك تين هاغ كعادته على الدولي المغربي نصير مزراوي، بينما يغيب عنها المغربي الآخر محمد إحتارين الذي إنضم لصفوف الفريق خلال الميركاطو الشتوي الأخير.

ويغيب إحتارين لعدم الجاهزية، إذ خصص له المدرب تين هاغ حصصا تدريبية خاصة للرفع من مستوى لياقته البدنية على أن يخوض بعض المبارايات مع فريق أجاكس "ب"، وعندما يكون جاهزا سيلحقه بالفريق الأول.

وأكد مدرب أجاكس خلال الندوة الصحفية الخاصة بالمباراة يوم غد الأحد أن إحتارين من مسؤوليته هو، وأنه سيحاول أن يجعل منه اللاعب الملائم الذي يلعب كرة جيدة. وقال تين هاغ عندما سُئل عنه: "إحتارين ليس في لياقة جيدة، فهو يحتاج مزيدا من الوقت، وقد جهزنا له برنامجا خاصا ووضعنا كل الإمكانيات تحت تصرفه، فهو من عليه أن يعمل الآن، أتركوه حاليا يعمل فهو موهوب وقد أثبت أنه لاعب جيد". وأضاف: "إحتارين يريد أن يلعب كرة قدم على أعلى مستوى، إنه الآن تحت مسؤوليتي، يمكننا أن نتحدث حول العديد من الأشياء، أتركوه يعمل". وتابع: "كرة القدم الإحترافية تعني أن عليك أن تتحمل مسؤوليتك، وإحتارين يدرك هذا ويدرك أن الكثير من الإيجابيات يجب أن تصدر منه".