أعلنت رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء عن إيقاف مدرب إنتر سيموني إينزاغي لمباراة واحدة بسبب تهجمه على حكم مباراة الدربي التي جرت السبت ضد ميلان (1-2) ، برسم الدورة الرابعة والعشرين من البطولة.

وقالت الرابطة، في بيان، إنها أوقفت إينزاغي لمباراة وغرمته مبلغ 15 ألف أورو بسبب تهجمه على الحكم ماركو غيدا بكلام فيه "الكثير من قلة الاحترام" بالقرب من غرف الملابس في ملعب "سان سيرو" بعد خسارة المباراة.

ولم يكن المدرب السابق للاتسيو راضيا عن هدف التعادل الذي سجله الفرنسي أوليفييه جيرو في الدقيقة 75 دقيقة بعدما كان إنتر متقدما منذ الدقيقة 38 عبر الكرواتي إيفان بيريشيتش.

ADVERTISEMENTS

واعتبر إينزاغي أن الحكم تغاضى عن خطأ ارتكب على لاعبه التشيلي أليكسيس سانشيس قبل هدف الفرنسي الذي خطف بعد دقائق معدودة هدف الفوز لميلان، ما سمح لفريقه بتقليص الفارق الذي يفصله عن جاره المتصدر الى نقطة فقط.

كما تسببت هذه الهزيمة بعودة نابولي الى دائرة المنافسة بقوة، إذ لا يتخلف بدوره سوى بفارق نقطة عن إنتر قبل أن يستضيف الأخير في عطلة نهاية الأسبوع الجاري.

وأوقف مدافع إنتر أليساندرو باستوني لمباراتين بسبب إهانته للحكم في أكثر من مناسبة في المباراة التي شهدت في ثوانيها الأخيرة طرد الفرنسي تيو هرنانديز من ميلان، ما أدى الى ايقافه لمباراة واحدة مع تغريمه مبلغ 5 آلاف أورو بسبب "تصرفه المستفز" تجاه جمهور إنتر خلال مغادرته الملعب.

ADVERTISEMENTS

وأثار تصرف هرنانديز حفيظة مهاجم إنتر الأرجنتيني لاوتارو مارتينيس الذي تهجم على الظهير الفرنسي، ما أدى الى تغريمه بعشرة آلاف أورو.