تأهل نادي تشيلسي الإنجليزي إلى المباراة النهائية لكأس العالم للأندية المقامة حاليا في الإمارات، بعد فوزه الصعب على فريق الهلال السعودي بنتيجة 1-0، مساء اليوم الأربعاء، في المباراة التي أقيمت على ملعب "محمد بن زايد بنادي الجزيرة" في أبوظبي، في إطار الدور نصف النهائي لمونديال الأندية. وسجل هدف تشيلسي والمباراة الوحيد، نجمه البلجيكي روميلو لوكاكو في الدقيقة 32، بعدما استغل خطأ مدافعي الفريق السعودي.

وبلغ تشيلسي نهائي كأس العالم للأندية، حيث سيواجه فريق بالميراس البرازيلي يوم السبت المقبل، فيما سيخوض الهلال السعودي مباراة تحديد صاحب المركز الثالث أمام الأهلي المصري في اليوم ذاته.

وكان بالميراس البرازيلي قد تأهل للمباراة النهائية بعد فوزه على الأهلي المصري أمس الثلاثاء بنتيجة 2-0، في المواجهة الأخرى للدور نصف النهائي.

وقدم الهلال السعودي أداء مميزا خلال لقاء اليوم، وأحرج تشيلسي في أكثر من مناسبة، وكان قريبا للغاية من هز شباك الفريق الإنجليزي خاصة في الشوط الثاني الذي شهد إهدار فرص عديدة لبطل آسيا عبر لاعبيه أوديون إيجالو وسالم الدوسري.

ويشارك الهلال في كأس العالم للأندية بصفته بطل عصبة أبطال آسيا، فيما يعد تشيلسي حامل لقب عصبة أبطال أوروبا. ويبحث تشيلسي الإنجليزي عن تحقيق لقبه الأول في كأس العالم للأندية، وذلك بعد خسارته للمباراة النهائية في نسخة 2012 التي أقيمت في اليابان، أمام فريق كورنثيانز البرازيلي بهدف دون رد.