أكدت تقارير إعلامية إيطالية أن الأقام المتميزة التي يسجلها أمرابط مع فيرونتينا حاليا، والأداء المتصاعد الذي يقدم مباراة بعد أخرى ستدقع بالعديد من الأندية داخل إيطاليا وخارجها للدخول في سباق محموم حول أي منها يستطيع أن يفوز بصفقة التعاقد معه في الميركاطو الصيفي القادم.

وأضافت ذات التقارير أن ما يقدمه أمرابط حاليا ستدفع إدارة "الفيولا" إلى إعادة حساباتها بخصوصه خاصة أنها قد وضعته على لائحة "البيع" مرتين في الفترتين السابقتين من المريكاطو الصيفي والشتوي.

وكان مدرب فيرونتينا يصر دائما على ضرورة أن يغير سفيان أمرابط من أسلوب أدائه وطريقه لعبه، فهو يلعب في مساحة ضيقة جدا ويلتزم بالمنظقة الدفاعية أكثر، ولا يتقدم بالكرات هجوما لصنع الإنطلاقات وفتح الممرات ولا يساهم في البناءات الهجومية، وحتى تمريراته غالبا ما تكون عرضية أو إلى الخلف.. ويقتصر دوره في الغالب على تكسير هجمات الخصم واسترجاع الكرات.

وبتطبيقه لتعليمات مدربه بالشكل الملائم تحسن أداء أمرابط كثيرا وبات رقما صعبا في معادلة فيرونتينا حاليا، وهو ما بدأ يغير نظرة رئيس النادي روكو كوميسو إليه الذي قد يقتنع بأهمية تواجده في الفريق وهو الذي كان مصر على استقدامه في صيف 2020 قادما من هيلاس فيرونا.