أعلنت اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، أن مؤتمر الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية الرابع والثمانين، وهو مؤتمر انتخابي، والذي تم تأجيله بسبب جائحة كوفيد -19، ستستضيفه رابطة الصحافة الرياضية الإيطالية (USSI) في روما بإيطاليا من 2 إلى 6 أكتوبر 2022. بفندق TH - Carpegna Palace الساحر والجاهز للترحيب بجميع المندوبين من جميع أنحاء العالم.
تأجيلات: سيكون هذا أول تجمع لجميع الاتحادات الوطنية منذ المؤتمر الأخير الذي عقد في بودابست في فبراير 2020 ، وبعد ذلك اجتاح وباء COVID-19 الكابوس في جميع أنحاء العالم وأدى إلى توقفه.
أجبر الوباء غير المسبوق على تأجيل هذا الكونجرس اعتبارًا من عام 2021. وتم  تأجيله في البداية إلى النصف الأول من مارس 2022، لكن الظروف غير المتوقعة أدت إلى مزيد من التأخير.

التسجيل النهائي  لأعضاء اللجنة التنفيذية والأعضاء الفخريين ومندوبي الاتحادات الصحفية الرياضية الوطنية والمراقبين لديهم  حتى 15 غشت 2022  لتسجيل مشاركتهم بمجرد النقر على شعار مؤتمر AIPS الرابع والثمانين أعلى الصفحة الرئيسية www.aipsmedia.com، فإن الموعد النهائي للتسجيل هو  15 غشت 2022.

انتخابات اللجنة التنفيذية: إلى جانب انتخاب القيادة الجديدة للاتحاد، ستكون هناك انتخابات قارية واجتماعات تنفيذية بالإضافة إلى مناقشات مهمة حول الوجه المتغير باستمرار للصحافة الرياضية، وخاصة ما بعد كوفيد.

الاجتماعات والأحداث عبر الإنترنت  على الرغم من التحديات الناشئة عن الوباء ، ظلت AIPS على اتصال دائم مع الاتحادات الأعضاء من خلال الاجتماعات عبر الإنترنت ، وتقديم تحديثات حول المؤتمر، وجوائز وسائل الإعلام الرياضية AIPS والمبادرات الأخرى. كانت هناك أيضًا اجتماعات منتظمة للمفوضية الأوروبية عبر Zoom.

شهد العامان الماضيان تنظيم AIPS لبرامج افتراضية مثل AIPS e-College وندوة AIPS والمؤتمر الإلكتروني العالمي AIPS. بسبب الإغلاق والقيود المفروضة على السفر، كما أقيم حفل توزيع جوائز الصحافة الرياضية AIPS الأخير في قلعة فيجيفانو، مع اتصال الفائزين والمحلفين وأعضاء المفوضية الأوروبية عبر الإنترنت. ومع ذلك ، فقد تم تأجيل عقد مؤتمر افتراضي في عام 2021 نظرًا للطبيعة الحساسة للمؤتمر الانتخابي.

حفل  جوائز وسائل الإعلام الرياضية AIPS لعام 2021 في 12 يونيو ، ستحتل جوائز الصحافة الرياضية 2021 AIPS مركز الصدارة في ملعب خليفة الدولي في الدوحة، قبل أربعة أشهر من التجمع الأكبر للصحفيين الرياضيين في جميع أنحاء العالم.