يصطدم الفتح الرباطي بجاره إتحاد تواركة في لقاء مثير يكتسي طابعاً محليا صرفا لكونه يجمع جارين تحدوهما نفس الرغبة والطموح لتجاوز مرحلة دور ربع نهائي كأس العرش لموسم 2020/ 2021.
 ولن تكون المواجهة بين الفريقين سهلة على الإطلاق رغم الفوارق الواضحة بينهما على مستوى منافسات البطولة، ففريق الفتح يلعب أدوارا طلائعية في البطولة الإحترافية الأولى بينما إتحاد تواركة ينتمي لبطولة القسم الثاني وقد حقق أخيرا الصعود ليخوض تجربة جديدة في قسم الكبار.
وربما سيكون الصعود الذي حققه التوركيون حافزا كبيرا لهم للبحث عن تألق جديد وإسقاط جاره الرباطي في ربع نهائي كأس العرش، ومواصلة التوهج الذي يوقع عليه في موسمه الحالي..
وبنفس الرغبة في إسقاط جاره التوركي سيخوض الفتح الرباطي مباراة الربع بحثا عن نهضة جديدة والذهاب إلى أبعد نقطة في النسخة الحالية من المسابقة بعدما أصيب بالصدمة في النسخة الماضية، حيث خرج من درو ثمن النهائي على يد المغرب التطواني.
الفريقان الجاران يعرفان بعضهما جيدا، والمدربان جمال السلامي ربان الفتح وأبوبكار قائد الإتحاد التوركي يعرفان بعضهما جيدا أيضا، وسيعمل كل مهما على إسقاط الآخر، وهما يدركان جيدا أن باب المجد سيفتح أمامهما في حال بلوغ دور نصف النهائي.
البرنامج
ربع نهائي كأس العرش
الزمن: الأحد 29 ماي 2022
المكان: مركب مولاي الحسن بالرباط (س17و30)