تمكن الفتح الرباطي من حجز بطاقة التأهل لدور نصف نهائي كأس العرش بعد تغلبه على إتحاد تواركة بثلاثة أهداف لهدف في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد بمركب مولاي الحسن بالرباط.

مع إنطلاق المباراة، زحف الفتح الرباطي نحو الأمام بحثا عن هدف السبق حيث أتيحت له فرصتين حقيقيتين للتسجيل في الدقيقة الخامسة عن طريق نناح الذي توغل داخل منطقة العمليات لكن الدفاع التوركي كان له بالمرصاد وأبعد الكرة ليستمر إيقاع المباراة على هذا النحو.

لكن المفاجأة ستأتي من إتحاد تواركة في الدقيقة التاسعة بنيران صديقة من سعد آيت الخرصة الذي عوض أن يبعد الكرة أدخل الكرة في الشباك بعد تمريرة من المدافع محمد رديد من الجهة اليسرى.

هذا الهدف حرك لاعبي إتحاد تواركة وضغطوا عن طريق الجهة اليسرى التي كان فيها رديد نشيطا، لكن محاولاته كانت تبوء بالفشل بعد تدخلات جيدة من الحارس المهدي بنعبيد.

وبدأ الفتح الرباطي يبحث عن هدف التعادل مستغلا هفوات الدفاع التوركي وهنا كاد رضا هجهوج أن يسجل في الدقيقة 11 بعد أن توغل داخل منطقة العمليات لكن المدافع أكرم النقاش أبعد الكرة من أمام الحارس عبد الرحمان الحواصلي.

إنتظرنا حتى الدقيقة 31 سيتمكن الفتح الرباطي من تسجيل هدف التعادل الذي جاء عن طريق أيوب القاسمي الذي إرتقى بضربة رأسية عندما سدد رضا هجهوج زاوية أثمرت هدف التعادل.

بعد ذلك أصبحت الأفضلية للفتح الرباطي الذي خلق العديد من الفرص من خلال بناءات هجومية مركزة، حيث خلق المهدي موهوب الرعب في دفاع إتحاد تواركة، والذي كاد أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 44 بضربة رأسية لكن الحواصلي تدخل بنجاح.

لكن المهدي موهوب سينجح هذه المرة في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 45 مستغلا هفوة في الدفاع وخروج الحارس الحواصلي، ليتم تأكيده عبر تقنية " الفار".

مع بداية الشوط الثاني ضغط إتحاد تواركة بقوة بحثا عن هدف التعادل وكام أن يتأتى له ذلك في الدقيقة 52 عن طريق جوزيف كامبوس الذي إنفرد بالحارس بنعبيد لكن الأخير تدخل بنجاح وتصدى للكرة محرما إتحاد تواركة من هدف محقق.

إستمر ضغط إتحاد تواركة الذي أبان على مستوى جيد مع بداية الشوط الثاني وكان اللاعب أمين زحزوح قريبا من تسجيل الهدف لولا أن الحارس بنعبيد تدخل بنجاح وأبعد الكرة.

وظل إتحاد تواركة يبحث عن هدف التعادل لكنه فشل في ذلك بعد أن عمل المدرب جمال السلامي على بعض التغييرات لتأتي المفاجأة في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع حيث سيتمكن الفتح من توقيع الهدف الثالث وتنتهي المباراة بوصول الفتح لمباراة دور النصف