قال الأستاذ محمد مقروف الناطق الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بأن العلاقات الأخوية القوية بين الشعبين المغربي والمصري لن تزحزحها المواقع ولا وسائل الإعلام وستبقى راسخة مهما حاول البعض الركوب على الأمواج. 
وقال الأستاذ محمد مقروف في قناة الحياة المصرية بأن ما تم التوريج له ببعض وسائل الإعلام الجزائرية حول التصريحات الأخيرة لرئيس الجامعة السيد فوزي لقجع مجانبة للصواب وأريد بها خلق توثر على مستوى العلاقات القوية بين مصر والمغرب وتحدى الأستاذ مقروف قناة الشروق أن تدلي بما يثبت بالحجة والدليل ما نشرته حول تصريحات رئيس الجامعة والتي تم تحريفها وأخرجتها عن سياقها عندما كان الرئيس فوزي لقجع يقصد أن الأندية المصرية والتونسية كانت تحتكر الألقاب والآن جاء الدور على الأندية المغربية. 
وبخصوص الفساد الذي تحدث عنه السيد فوزي لقجع فقد كان يقصد المرحلة السابقة وإستدل بالجريمة التحكيمية التي تعرض لها المنتخب الوطني المغربي عام 1974.
وحذر الأستاذ محمد مقروف من محاولة بعض وسائل الإعلام الجزائرية من نشر الأكاذيب والغاية منها الإساءة للشعوب وخلق الفتنة ونشر الأكاذيب والإشاعات الباطلة. 
وقال الأستاذ محمد مقروف بأن له علاقة طيبة مع بعض الصحفيين الجزائريين لكن أن يعمل بعضهم على تزوير الحقائق فهذا أمر غير مقبول كأن تقول بأن مشكل العشب بملعب التشاكر سببه المغرب. 
ووقف الأستاذ محمد مقروف عند مباراة نهائي عصبة أبطال إفريقيا وقال بأنها مجرد مباراة في كرة القدم لا يجب إعطاؤها حجما أكبر منها.