تشهد البطولة المصرية اليوم الأحد على الساعة السابعة مساءا، واحدا من مواعيدها الكروية القوية، متمثلا في الديربي المصري بين الغريمين الأهلي والزمالك، وسيكون ديربي اليوم اكتمالا للمباريات المؤجلة للفريقين، إذ أن الديربي الذي يقام اليوم على ملعب السلام بالقاهرة مؤجل عن الدورة 20.
وتعلق جماهير الزمالك آمالها على النجم المغربي أشرف بنشرقي الذي يقدم في الآونة الأخيرة أداءا جيدا، برغم أن أشرف لا يحتفظ بذكريات جميلة عن مباريات الديربي أمام الأهلي، فقد لعب ما مجموعه 7 مباريات ديربي في مختلف المسابقات، فاز في مباراتين وخسر أربعا وتعادل في واحدة.
ويطمح الزمالك لتحقيق الفوز في مباراة الديربي لتعميق الفارق عن النادي الأهلي، علما أن الزمالك يتصدر ترتيب البطولة المصرية بمجموع 44 نقطة من 20 مباراة، ويأتي الأهلي ثالثا بمجموع 40 نقطة ولكن بـ 17 مباراة فقط.
وبرغم أن أشرف بنشرقي ما زال يبقي كل الشكوك حول مستقبله مع نادي الزمالك، إلا أنه يركز على مباراة اليوم لتلميع صورته ولزيادة غلته من الأهداف، علما أنه سجل للزمالك في كل المباريات التي خاضها 40 هدفا ليكون بذلك واحدا من أبرز الهدافين الأجانب في تاريخ القلعة البيضاء.