استنكر القطري ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جرمان الفرنسي، "دروس" رئيس العصبة الإسبانية لكرة القدم خافيير طيباس الذي قدم شكوى ضد النادي الباريسي ومانشستر سيتي الانكليزي متهما إياهما بخرق قواعد "اللعب المالي النظيف".

قال الخليفي في حديث مع صحيفة "لا غازيطا ديلو سبورت" الايطالية نشر الاربعاء "طيباس من؟".

وتابع "أنا لا أعطي دروسا لأي شخص، ولا أتدخل في الأندية أو البطولات الأخرى. من الوقاحة التظاهر بالقول للآخرين بما يجب عليهم فعله. أنا لا أقبل الدروس من أولئك الذين يرون أن عصبة أبطال أوروبا تشكل تهديدا لبطولتهم"، في إشارة من الخليفي الذي يرأس أيضا عصبة الاندية الاوروبية الى معارضته لمشروع "سوبر ليغ" المنشق عن عصبة الابطال والمدعوم من أكبر ناديين في إسبانيا، ريال مدريد وبرشلونة.

وتابع "ريال مدريد استحق الفوز بعصبة الابطال، احتفلوا به لأيام والآن يريدون قتله".

وأكدت العصبة الإسبانية الأسبوع الماضي أنها تقدمت بشكوى إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) ضد باريس سان جرمان وسيتي متهمة إياهما "باستمرار انتهاك لوائح اللعب المالي النظيف الحالية".

ويعتبر طيباس رأس الحربة من مجموعة منتقدي استحواذ الدول على الأندية الأوروبية، إن كان بالنسبة لقطر التي تملك سان جرمان أو الإمارات مالكة سيتي.

وأطلق ريال مدريد معركة قانونية مع ويفا لمحاولة ولادة إطلاق مسابقة السوبر ليغ، على الرغم من أنه دفن قبل أن يولد مع انسحاب الاندية الانكليزية. ون قلت القضية الى محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي، ومن المقرر أن تنظر فيها فى 11 و12 تموز/يوليوز المقبل.

قال الخليفي "بالنسبة لي، يسعدني أن أرى أياكس في نصف النهائي أو توتنهام في النهائي. أتذكر باعتزاز رحلاتي الأولى إلى أوروبا مع باريس سان جرمان، إلى سالزبورغ (في 2011 في أوروبا ليغ) مع مشجعين عراة الصدور في الصقيع، هذه هي روح كرة القدم. ليس من العدل أن نخسرها بمسابقة مغلقة، لن ندع ذلك يحدث".