تفوق إتحاد الفتح الرياضي،  بهدفين لصفر،على حساب منافسه الدفاع الحسني الجديدي، اليوم الأربعاء، بملعب العبدي بالجديدة،برسم الدورة 27 من البطولة الاحترافية الاولى.

بداية المباراة، شهدت صراعا كبيرا بين الفريقين في خط الوسط، وحربا تكتيكية بين المدرب السلامي وبن شيخة، رغم أن الإيقاع لم يكن مرتفعا، في الوقت الذي حاول زملاء عبد الفتاح حدراف، الضغط على الفريق الرباطي، لبلوغ مرمى الحارس المهدي بنعبيد دون جدوى، قبل أن تتواصل المواجهة ببعض المحاولات التي حاول القيام بها أبناء العاصمة، الذين إعتمدوا على تسربات موهوب و توغلات ناناح، لكن الدفاع الدكالي كان لها بالمرصاد.

ومع إنطلاق الشوط الثاني ظهر الفتح اكثر تحفيزا لبلوغ مرمى الحارس شنوف،وظل يناور من الأطراف والعمق، وعن طريق التمريرات القصيرة بين لاعبيه، إلا أن تمكن الفريق من إفتتاح حصة التسجيل في الدقيقة 65 عن طريق الكاميروني هيرمان كامينين وسط دهشة فرسان دكالة.

ولم تمر سوى 5 دقائق  على الشهد الذي سجله الفتح، حتى يوسف بلعمري، ليسجل الهدف الثاني للفريق الرباطي، ويطمئن مدربه السلامي، قبل أن يحاول أصحاب الأرض العودة في اللقاء دون جدوى، إذ أن  التغييرات التي قام بها بنشيخة بإقحام شيشان ودرعي، لم تكن كفيلة بهز شباك الفتح الذي تراجع للوراء كثيرا من أجل تأمين نتجية الفوز في اللقاء، بعدما تراجع زملاء أمين لواني للوراء، من أجل إدراك الفوز العاشر هذا الموسم.

وبفوز الفتح الرباطي، في مواجهة اليوم، رفع الفريق رصيده من النقاط إلى 39 نقطة، في المركز الرابع ، مقابل ذلك تجمد رصيد الدفاع الحسني الجديدي في النقطة 32في المركز العاشر مؤقتا.