تمكن سريع وادي زم من تحقيق الفوز خارج الميدان على حساب الفتح الرباطي برسم الدورة 29 من منافسات البطولة الإحترافية وذلك بحصة هدفين للاشيء مكنت السريع من إبقاء حظوظ البقاء حتى الدورة 30.

سريع وادي زم كان يدرك جيدا بأن الفوز غي هذه المباراة يعني الشيء الكثير لكن شريطة أن تكون باقي النتائج لصالحه، لذلك كانت عزيمته كبيرة في تحقيق الفوز في هذه المباراة  في الوقت الذي تمكن فيه الفتح الرباطي من تحقيق البقاء مبكرا.

مع البداية سيتفاجأ الفتح الرباطي بهدف مبكر من سريع وادي زم الذي سيفتتح حصة التسجيل في الدقيقة الثانية عن طريق مهاجمه موكي، وهو الهدف الذي نزل كقطعة ثلج على لاعبي الفتح الرباطي وأيضا جمهوره.

بعد هذا الهدف كان لابد أن يخرج الفتح الرباطي للعب والبحث عن هدف التعادل، لكنه كان يجد صعوبة كبيرة في ذلك بالنظر لتماسك دفاع السريع وأيضا لإغلاق كل المنافذ على لاعبي الفتح الرباطي الذي سيجد في التسديد حلا نسبيا في الوصول للحارس بوجاد.

طيلة أطوار دقائق الجولة الأولى كانت الكرة متمركزة في وسط الملعب من دون خلق بناءات هجومية، في الوقت الذي لم يحسن فيه لاعبو الفتح بعض المحاولات التي أتيحت لهم.

الدقيقة 39 ستضيع فرصة حقيقية للفتح الرباطي عن طريق رضا هجهوج الذي سدد لكن تسديدته كانت فوق العارضة.

وعاد مرة أخرى سعد أيت الخرصة ليسدد من خارج منطقة العمليات في الدقيقة 44 لكن تسديدته ذهبت قريبة من القائم الأيمن للحارس بوجاد لتنتهي الجولة الأولى بين الطرفين بهدف السبق لسريع وادي زم.

خلال الشوط الثاني سيقدم المدرب جمال السلامي على ثلاثة تغييرات دفعة واحدة، بإدخال أصحاب الإختصاص بلعامري، قرناص والمهدي موباريك كما قام سريع وادي زم بتغييرين أيضا بدخول محمد الدويك وبلال الميكري.

وبذلك ضغط الفتح الرباطي بقوة للوصول للحارس بوجاد وكان بمقدوره أن يسجل في أكثر من مناسبة عن طريق سعد أيت الخرصة والحتيمي في الوقت الذي تراجع فيه أداء سريع وادي زم.

الأفضلية أصبحت للفتح الرباطي الذي ضغط بقوة من أجل تسجيل هدف التعادل، وكان بمقدور رضا الهجهوج أن يسجل في الدقيقة 64 لولا أن بوجاد تدخل بنجاح.

الدقيقة 68 سيعود الحكم لتقنية الفار ويعلن عن ضربة جزاء لصالح الفتح الرباطي بعد إسقاط منتصر الحتيمي داخل منطقة العمليات تكلف بتنفيذها رضا هجهوج وبوجاد يتصدى للكرة بنجاح ويحرم الفتح الرباطي من تعديل النتيجة.

وبالرغم من إهدار ضربة الجزاء فقد ظل الفتح الرباطي يضغط من أجل تسجيل الهدف وكان بمقدوره ذلك إلا أن الحارس بوجاد والدفاع كانا مستميتين .

الدقيقة 84 ستتاح فرصة لسريع وادي زم لإضافة الهدف الثاني لكن حكم الشرط رفع الراية معلنا عن حالة شرود لكن بالعودة لغرفة الفار تأكد بأنه ضربة جزاء جاءت في الدقيقة 88 تكلف بتنفيذها مرشاد ليعلن عن الهدف الثاني، لتنتهي المباراة بفوز السريع الذي أصبح رصيده هو 29 نقطة، أما الفتح فقد تجمد رصيده في 40 نقطة.