في مباراة شكلية ولتحسين ترتيب الفريقين، جرت مباراة نهضة بركان وضيفه شباب المحمدية، برسم الدورة 29 من البطولة الاحترافية الأولى، على ملعب البلدي وقدها الحكم عبد الرحيم الرخيص.
ودخل الناديان برغبة تسجيل هدف يرفع المعنويات، توصل الفريق الزائر إلى مبتغاه بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 15 عبر المدافع بولاكسوت.
واناظر الفريق البركاني حتى الدقيقة 23 ليعدل هداف دوراته الأخيرة، شادراك، ليعدل الكفة، وهي النتيجة التي انتهت بها شوط المباراة الأول.
وفي الشوط الثاني، استمر الإيقاع على ما هو عليه، ضغط من الجانبين على خطي دفاع كل طرف، بالاعتماد على هجومات سريعة تنطلق اساسا من المدافعين، لكن الامتياز مال لصالح الفريق البركاني الذي نشط مهاجميه بشكل جيد، خصوصا من المهاجم وهدافه شادراة الذي تمكن من اصطياد ضربة جزاء إثر عرقلة من المدافع بولاكسوت، وتم تنفيذ الجزاء من طرف المدافع المخضرم العميد محمد عزيز، الذي منح هدف التقدم الثاني في الدقيقة 61.
هذا الهدف دفع الفريق الفضالي لبناء هجومات سريعة معتمدا على الاختراق من الاطراف والتسديد، وأضاع ثلاث فرص حقيقية للتسجيل. من تسديدة مركزة لهيرفي غاي الذي مرت تسديدته بقليل عن مرمى الحمياني حارس بركان. 
وعاقب لفريق المحلي الشباب بعد تضييعه لهذه الفرص، بهدف ثالث عبر تسديدة اللاعب المودن استقرت في الزاوية التسعين. 
واسدل الستار عن هذه المواجهة الشكلية بالعلامة الكاملة للفريق البرتقالي، الذي بات يملك 38 نقطة قفز بها للرتبة السادسة، بينما ظل الشباب في الرتبة 11 ب34 نقطة.