ودع سريع وادي زم البطولة الإحترافية بعد هزيمته أمام الدفاع الجديدي برسم الدورة 30 منافسات البطولة الإحترافية وذلك بهدف حمل توقيع جمعة مسعود عن طريق ضربة جزاء.

وشكلت هذه المباراة حياة أو موت بالنسبة لسريع وادي زم الذي كان في ورطة كبيرة خاصة وأن مصيره كان معلقا بالمباريات الأخرى.

إنطلقت المباراة بضغط هجومي من سريع وادي زم الذي كان يريد التسجيل مبكرا، لذلك جاءت محاولاته خطيرة خاصة عن طريق زيبري يان في محاولتين لكن الحارس محمد شنوف كان في المكان المناسب.

إستمر إيقاع المباراة على هذا النحو حتى الدقيقة 24 سيتحصل الدفاع الجديدي على ضربة جزاء بعد إسقاط المخضرم زكرياء حذراف داخل منطقة العمليات من قبل اللاعب خدو ليعلن الحكم عن ضربة جزاء تكلف بتنفيذها جمعة مسعود الذي يفتتح حصة التسجيل معلنا عن أولى أهداف المباراة.

وإستمر إيقاع الشوط الأول على هذه الوثيرة من دون أن يتمكن السريع من تعديل النتيجة لتنتهي هذه الجولة بتقدم الدفاع بهدف.

خلال الشوط الثاني أقدم المدربان على بعض التغييرات لكن الأخبار الواردة من المحمدية كانت أخبارا غير سارة لكون المولودية كان متفوقا على شباب المحمدية.

ظل لاعبو سريع وادي زم يناورون بحثا عن هدف التعادل لكنهم كانوا يجدون صعوبة كبيرة في الوصول للحارس محمد بوجاد الذي يبدو أنه كان في راحة تامة، وحتى نفسية اللاعبين كانت مهزوزة للغاية.

كما أنه بالمقابل ظل الدفاع الجديدي يبحث عن الهدف الثاني وكان قريبا من ذلك في أكثر من مناسبة، لكن دفاع السريع كان يتدخل ويبعد الكرة.

الدقيقة 73 سيعلن الحكم عن ضربة جزاء لسريع وادي زم تكلف بتنفيذها هشام مرشاد لكنه فشل في ترجمتها لهدف بعد تدخل ناجح من الحارس الشنوف.

وإستمرت المباراة على هذا النحو حتى نهاية المباراة التي عرفت فوز الدفاع الذي رفع رصيده إلى 38 نقطة في حين تجمد رصيد السريع في 29 نقطة ليودع رسميا البطولة الإحترافية الأولى.